اخبار سوريا

داعش يستهدف رتلًا أمريكيًا شمال ديرالزور، وضباط أمريكيون يزورون الشدادي

استهدف تنظيم الدولة “داعش ” رتلًا مشتركًا للجيش الأمريكي ضمن قوّات التحالف الدولي، و “قوّات سوريا الديمقراطية” بسلسلة من العبوات الناسفة بالقرب من مقبرة قرية “أبوالنيتل‬” بين بلدتي مركدة والجاسمي شمال دير الزور، مما أسفر عن إعطاب سيّارة همر للجيش الأمريكي، ثم لاذ المنفذّون بالفرار بعد اشتباك لم يدم نصف ساعة، أمس الأربعاء. حسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور.

وأفاد تنظيم الدولة في بيان عبر وكالته “أعماق” اليوم الخميس، بأنّ أربعة جنود أمريكيين قُتلوا جرّاء تفجير عبوات ناسفة في قرية “النملية” التابعة لناحية “الصور” شمال دير الزور.

في حين، استهدفت غارات جوّية لطائرات التحالف الدولي، قبيل فجر اليوم، مدينة “هجين” وما حولها شرق دير الزور بالتزامن مع قصف بقذائف الهاون تتعرّض له المنطقة من القوّات الأمريكية المتمركزة في بلدة “البحرة”.

وأشار مراسلنا “يوسف يوسف” في الحسكة، إلى سيطرة “قوّات سوريا الديمقراطية” صباح اليوم، على قريتي “المدينة وقبر طه” بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة في محيط تجمّع “تل الشاير” جنوب الحسكة، حيث ما يزال هناك عدداً من عناصر التنظيم متحصّنين في بعض القرى المحيطة بـ مدينة “الدشيشة” على الرغم من إعلان “قسد” السيطرة على كامل المنطقة.

وفي سياق منفصل، زار وفد من كبار ضباط الجيش الأمريكي في التحالف الدولي، مركز مجلس مدينة “الشدادي” المدني، جنوب الحسكة، ظهر اليوم بعد زيارة بلدة “الدشيشة” وبحسب مراسلنا، أنّ الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الأعمال التي يقوم بها المجلس والعوائق التي تُعيق عمله في المنطقة، بالإضافة إلى النقاش مع المجلس المدني للتعاون في دعم المناطق المسيطرة عليها قسد حديثاً.

 

2 6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى