اخبار سوريا

ملخص حلب اليومي 21-7-2016

شن الطيران الحربي والمروحي صباح اليوم عدة غارات جوية على مساكن هنانو والحيدرية والصالحين والمشهد والسكري وباب النيرب مما أدى لوقوع 15 قتيل في حي الصالحين و8 قتلى في حي المشهد ودمار كبير في الأبنية والإدارة العامة للخدمات ّ تعلن نبأ مقتل ثلاث من الأخوة العاملين في الإدارة نتيجة استهداف حي الصالحين بالبراميل المتفجّرة أثناء قيامهم بمتابعة أعمال الصيانة والإصلاح في الحي.

وحصلت اشتباكات عنيفة جداً صباح اليوم على جبهة حندرات شمال حلب واستطاعت قوات النظام بعد التمهيد بالصواريخ والقذائف السيطرة على عدة نقاط وبعد ساعات شن الثوار هجوم معاكس واستطاعوا السيطرة على النقاط التي خسروها في المنطقة.

وكتائب ثوار الشام تعلن تفجير مبنى (فرع المرور) في حلب القديمة بنفق تحت الأرض ونسفه بالكامل ومقتل العشرات من قوات النظام كانوا داخل المبنى, وفي ريف حلب الشمالي شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدن حريتان وكفر حمرة وجبهة الملاح وطريق الكاستلو ووقوع أضرار مادية.

فيما شهد الريف الجنوبي اليوم قصف عنيف من قبل الطيران الحربي السوري حيث قصف محيط قرية زمار بعده غارات جوية ولم تسجل حدوث أي اصابات حيث قامت أيضاً مدفعية النظام المتمركزة بالقرب من جبل عزان بتكرار قصفها لبلدة خان طومان وقرية القراصي أيضاً حيث أحدثت دماراً كبيراً في الأبنية السكنية.

وفي مناطق سيطرة قوات النظام سقط رصاص متفجر على حي الجميلية والعزيزية ولا أنباء عن اصابات فيما استهدف الثوار أماكن قوات النظام في أحياء المشارقة والعزيزية والجميلية وخلف جامع الرحمن والمريديان مما أدى الى وقوع عدد من الجرحى.

sdfd011

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى