الشأن السوري

تهديدات مباشرة من “قاسم سليماني” لـ “ترامب”، والسبب!

وجّه قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” خلال كلمة ألقاها اليوم الخميس الموافق لـ السادس والعشرين من يوليو / تموز الجاري، في مدينة همدان، تحذيراً إلى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب“، وقال “حسابكم معي ومع فيلق القدس وليس كل القوات المسلحة الإيرانية، ونحن أقرب إليكم مما تتصورون”، مشدداً على أنَّ البحر الأحمر لم يعد آمنا للوجود العسكري الأمريكي.

ووصف تصريحات “ترامب” الأخيرة بخصوص إيران بـ “أنها سخيفة، داعياً الرئيس الأمريكي إلى التعلّم من تجارب أسلافه والاستفادة من تجاربهم مع الإيرانيين، كما حذّر واشنطن من ارتكاب أي حماقة.

وأكّد سليماني أنَّ “الولايات المتحدة تستطيع بدء الحرب، لكن إيران هي من سينهيها، مشدداً على أنَّ قوّات فيلق القدس تكفي للرد على هجوم أمريكي محتمل، دون تدخل القوات المسلحة الإيرانية بأكملها.

وقال: “أتوقع أن ينفذ ترامب تهديداته، وأنا من سيتولى الرد عليه”، مضيفا أنه يتوجب على ترامب استشارة البنتاغون والاستخبارات الأمريكية عن قدرات إيران قبل توجيه تهديداته.

وأضاف “أنتم اليوم تحتضنون وتجمعون النفايات التي ألقيت من داخل إيران كزمرة المنافقين وتربطون آمالكم بهم انتم تقومون بخطأ جسيم، أنتم تعرفون قوتنا في المنطقة وتعرفون أمكانيتنا في الحرب الغير متكافئة سوف نفعل وسوف نعمل”.

 

151124287131976500

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى