شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجيش الإسرائيلي يوثق كيف تتبع “أبو دقة” خطوة بخطوة قبل اغتياله جنوبي غزة

بعد يوم من اغتياله بغارةٍ جوية، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يرصد تحركات القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد أبو دقة قبل لحظات من مقتله في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي ينشر لحظة اغتيال أبو دقة

ويوم أمس الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي، أن القيادي بالحركة أحمد أبو دقة قُتل في ضربة جوية إسرائيلية جنوبي قطاع غزة.

وعلق أدرعي على فيديو تتبع خطوات أبو دقة: “هكذا تم كشف ورصد مسار هروب المدعو أحمد أبو دقة نائب مسؤول الوحدة الصاروخية في الجهاد الإسلامي حتى استهدافه”.

‏وأشار إلى أنه تم رصد أبو دقة ليلة الأربعاء عبر قطعة جوية وهو يمشي لوحده، نحو شقة للاختباء.

وأضاف: “كشف المدعو أبو دقة سمح بمواصلة متابعته واستهدافه بالمكان والزمان المناسبيْن حيث توفرت مناسبات أخرى لاستهدافه في الماضي لكن وجود مدنيين بجواره حالت دون تنفيذ ذلك”.

وأظهر الفيديو لقطات جوية لشخص يمشي في منطقة ما، بينما وضعت عليه دائرة حمراء.

وفي بيان له أمس الخميس، قال الجيـش الإسرائيلي: “في عملية مشتركة للجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) تم القضاء على أحمد أبو دقة نائب قائد الوحدة الصاروخية في الجهاد الإسلامي الذي لعب دوراً مركزياً بعمليات إطلاق الرشقات الصاروخية نحو إسرائيل”.

على صعيدٍ متصل، أبلغت تل أبيب مصر أنها أوقفت محادثات وقف إطلاق النار مع الفلسطينيين، بحسب ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية رسمية.

أتى هذا التجميد بعدما أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي توجيه ضربات صاروخية وصفتها بالمركزة تجاه القدس وتل أبيب ومدن إسرائيل.

بينما شن الجيش الإسرائيلي غارات على عدن مواقع تابعة للجهاد في غزة ورفح.

الجيش الإسرائيلي
بالفيديو|| الجيـش الإسرائيلي يوثق كيف تتبع “أبو دقة” خطوة بخطوة قبل اغتياله جنوبي غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى