الشأن السوري

“مسد” تُغيّر مواقفها تجاه الأسد وتنفي تسليم محافظتي الرقة والحسكة

تداولت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخراً خبراً عن إبرام اتفاق بين مجلس سوريا الديمقراطية وحكومة النظام السوري، والذي يقضي بموافقة “مسد” على تسليم محافظتي الرقة والحسكة للنظام، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الطرفين الأسبوع الماضي في دمشق

ومن جانبها أكّدت “إلهام أحمد” الرئيسة التنفيذية لـ مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، لـ وسائل إعلام روسيّة أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاق مع النظام السوري، وأنَّ محافظتي “الرقة” و “الحسكة” لن يتم تسليمهما للنظام.

وفي تغيير واضح في مواقف قسد، أشارت “أحمد” إلى أنَّ النظام السوري هو سبب جميع المشاكل التي تعصف بالأراضي السورية الحالية، كما اعتبرت أنَّ قرار تشكيل حكومة لامركزية من شأنه حماية البلاد من الكوارث والأزمات.

وأضافت الرئيسة التنفيذية أنَّ اللقاء الذي أجراه وفدهم مع مسؤولي النظام في دمشق، لم يتمخض عنه أيّ اتفاق، وإنما نُوقشت فيها بعض القضايا بشكل عام، وشددت على أنَّ محافظتي الرقة والحسكة لن يتم التخلي عنهما وتسليمهما لنظام الأسد.

يُشار إلى أنه خلال الأسبوع الماضي التقى وفد من مجلس سوريا الديمقراطية مع مجموعة من مسؤولي النظام السوري في العاصمة دمشق، بهدف بحث بعض المسائل الخدمية في مناطق سيطرت قوّات “قسد”.

 

ilham ahmed

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى