اخبار سوريا

لقاء مرتقب بين قسد والروس، وقتلى لداعش على يد التحالف

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية ” في محافظة دير الزور “جاد الله” أنَّ عنصرين تابعين لـ “تنظيم الدولة” قتلا جرّاء استهدافهم بغارة جوية مباشرة من قبل طيران التحالف الدولي في بلدة “أبو الحسن” شرق ديرالزور، فيما استقدم التنظيم عدداً من العناصر بالإضافة إلى آليات عسكرية إلى مدينة “هجين” شرق ديرالزور. ، كما قام بتعزير مواقعه في المدينة.

 

وأضاف، أنَّ قوّات النظام استهدفت اليوم السبت الموافق ل الخامس والعشرين من أغسطس / آب الجاري، أطراف بلدة “الشعفة” الواقعة بريف دير الزور الشرقي بقذائف المدفعية دون معلومات عن حجم الخسائر .

 

وفي سياق متصل، قتل عنصرين “لقسد” بـ رصاص مجهولين، وذلك في بلدة “الزر” بريف ديرالزور الشرقي.

 

ومن جهة أخرى، تجددت الاشتباكات بين ميلشيا الدفاع الوطني والميلشيات التابعة لإيران في كل من مدينة “الموحسن، العشارة” شرق ديرالزور، وذلك على خلفية مقتل القيادي في ميلشيا الدفاع الوطني المدعو (عمر فؤاد العواد).

 

وأشار مراسل الوكالة إلى وصول قادة من “قوات سوريا الديمقراطية” إلى بلدة “حطلة” الخاضعة لسيطرة قوّات النظام شمال ديرالزور، بهدف لقاء ضباط من القوات الروسية في البلدة.

 

وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي صوراً أظهرت وصول المستشار الخاص للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا “وليام روباك” وهو يقوم بجولة لمدينتي الشدادي والدشيشة والحدود السورية العراقية.

2313107158

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى