الشأن السوري

الأسد يقطع المياه عن داعش ببادية السويداء ويحرز تقدماً طفيفاً

ما تزال المواجهات العسكرية بين قوّات النظام والميليشيات المساندة لها ضدَّ “تنظيم الدولة” مستمرة في بادية السويداء، دون إحراز تقدّم لأي طرف.

وللوقوف على التفاصيل صرّح الصحفي “نور رضوان” مسؤول شبكة السويداء 24 لـ وكالة “ستيب الإخبارية”، أنَّ قوّات النظام أحرزت تقدماً محدوداً في عدة محاور من منطقة “الصفا” سيطرت خلالها على منطقة استراتيجية، وذلك بعد هجوم جديد على مواقع تنظيم الدولة يوم أمس الثلاثاء وسط غطاء جوي ومدفعي، موضحاً أنها سيطرت خلالها على منطقة سد “هاطيل” الواقع شمال منطقة “الصفا” والذي يعتبر من أبرز مصادر المياه التي كان يعتمد عليها التنظيم في المنطقة.

وأضاف أنَّ اشتباكات عنيفة اندلعت في هذا المحور بعد تقدّم النظام من “تل أبو غانم”، مشيراً إلى أنًّ التنظيم يسعى بكل ما أوتي من قوّة للسيطرة على أحد مصادر المياه، لافتاً إلى أنه سقط عدد من عناصر التنظيم بين قتلى وجرحى، بالإضافة لسقوط قتيلين من “حزب الله” اللبناني وعنصر من قوّات النظام.

وأشار “رضوان” إلى أنَّ السيطرة تزامنت مع تقدّم قوّات النظام من محور قبر “الشيخ حسين” غرب “الصفا”، حيث حققت خرقاً داخل المنطقة على مسافة 2 كم، وسط تراجع التنظيم من ذات المحور، في حين تقدّم النظام مسافة 1 كم إضافية صباح اليوم الأربعاء.

438 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى