اخبار سوريا

اجتماع “روسي، إيراني، سوري” بالعاصمة العراقية، والتفاصيل

عُقد اجتماع رباعي في العاصمة العراقية بغداد ضمَّ ممثلين عن كل من “سوريا، إيران، روسيا، العراق”، بهدف زيادة وتعزيز التعاون والتنسيق الأمني والاستخباراتي بالإضافة لـ تبادل المعلومات ومناقشة آليات القضاء على ما تبقى من “تنظيم الدولة”.

 

وبحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية قالت إنَّ كل من معاون رئيس الأركان العامة الروسية “ايستراكوف سيركي” ومعاون رئيس الأركان الإيراني للشؤون الدولية “قدير نظامي” ومن الجانب السوري نائب رئيس هيئة أركان الجيش “سليم خليل حربا”، ومعاون رئيس أركان الجيش العراقي “عبد الأمير يارالله”، ترأسوا الاجتماع داخل مقر الخارجية العراقية.

 

ورجّحت وكالات محليّة أخرى أنَّ اجتماع اليوم جاء استكمالاً للتفاهمات السابقة بين الدول الأربع حول مواجهة الجماعات الإرهابية في المنطقة.

 

ومن جانبه، أعلن وزير الدفاع العراقي “عرفان الحيالي” خلال بيانٍ نشرته الوزارة عبر معرفاتها الرسمية، بحسب البيان، أنه كان لزاماً على العراق أن يستثمر نصره في مواجهة تنظيم الدولة بتكثيف جهوده الاستخبارية بالتعاون مع جميع دول العالم والجهود الخيرة للقضاء نهائياً على الخلايا النائمة للإرهاب”، مشدداً على أنَّ “المعركة العسكرية ضدَّ التنظيم انتهت لكن المعركة ضدَّ أفكاره ستستمر حتى تتحرر الأرض من كل الأفكار المظلمة ليحل السلام، على حد تعبيره.

erfan alheyali

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى