اخبار سوريا

هجمات لداعش وأحداثٌ أخرى شهدتها مناطق شرق سوريا

شهدت المناطق الشرقية في سوريا، اليوم الأحد، عدّة أحداث متفاوتة بين أطراف السيطرة، حيث هاجم مجهولون يُرجّح أنّهم عناصر من تنظيم الدولة “داعش” حاجزًا لـ “قوّات سوريا الديمقراطيّة” على مدخل مدينة “الشدادي” جنوب الحسكة، صباح اليوم الأحد، واندلعت اشتباكات في منطقة الفرن ومفرق الحماد والشارع الرئيسي، استمرّت عدّة ساعات مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين. فيما أصيبَ عدد من الأشخاص بجروح بينهم حالة خطرة نتيجة سقوط طلقات متفجرة طائشة مصدرها أحد قواعد التدريب التابعة لـ “قسد” في شارع “الشدادي” العام.

وفي مدينة الرقة، تبنّى تنظيم الدولة، اليوم، مقتل أربعة عناصر من “قسد” بينهم ضابط جرّاء انفجار عبوة ناسفة قرب حديقة “الملاهي” وسط المدينة، فيما أصيبَ شخصان بجروح متفاوتة نتيجة انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لقسد قرب الملعب البلدي في المدينة.

وفي ريف دير الزور الشرقي، دارت اليوم اشتباكات متقطعة بين “داعش” و”قسد” في محيط مدينة “هجين” فيما تعرّضت بلدة “الباغوز فوقاني” بريف “البوكمال” لقصف مدفعي من قبل قوّات النظام دون أنباء عن خسائر، وسط تحليق كثيف لطائرات التحالف الدولي في مدينة “البوكمال” ومنطقة “السويعية”، بينما أسقط التنظيم طائرة استطلاع تابعة للتحالف الدولي، أثناء تحليقها في مدينة هجين، مساء أول أمس. بحسب “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور.

في حين سمحت “قسد” بدخول عدةّ شاحنات تحمل موادًا غذائيّةً وطبيّةً إلى مناطق سيطرة “داعش” شرق دير الزور، بينما داهمت منطقة “الجريسية” الواقعة في مدينة “الشحيل” بعدد كبير من الآليات والمصفحات، واعتقلت ثلاثة أشخاص، كما صادرت عددًا من الهواتف المحمولة، دون الإفصاح عن سبب المداهمة. كما اعتقلت قوّات النظام مدنيين اثنين عند وصولهما إلى منزلهما في بلدة “الدوير”.

وعلى صعيد آخر، أفاد مراسلنا بأنَّ قسد فرضت حظرَ تجوالٍ مساء أمس واستمرّ حتّى صباح اليوم، في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي، على خلفية استهداف تنظيم الدولة رتلًا عسكريًا لقسد أثناء مروره في قرية “الحريجي” بالصواريخ حيث كان الرتلُ متوجهًا إلى الريف الشرقي.

asd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى