اخبار سوريا

هجوم انغماسي لداعش على نقاط قسد شمال دير الزور

اندلعت اشتباكات بين قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” ومجموعة تضم انغماسين من مقاتلي تنظيم الدولة “داعش” بعد منتصف ليلة الأحد – الاثنين، في قرية “النملية” بريف دير الزور الشمالي.

 

وقال “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور: إنّ مجموعة من عناصر “داعش” هاجمت نقاط تمركز “قسد” في قرية “النملية” من محورين (محور الخابور ومحور الظهرة)، واستمر الاشتباك ما يقارب الساعة بعد منتصف الليل، واستخدم التنظيم خلاله أسلحة متوسطة (قواذف RBG ورشاشات ثقيلة) مما أوقع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

وأضاف مراسلنا: أنَّ التنظيم استهدف أيضًا سيّارة نوع (هايلوكس) تابعة لقسد بقذيفة صاروخية وأسلحة رشاشة، في منطقة “المقاريض” الواقعة بين قريتي أبو النيتل والنملية؛ ولم تُعرف بعد حصيلة القتلى والجرحى، بينما أكد أهالي قرية النملية قدوم سيّارات إسعاف وتعزيزات عسكريّة لقسد اتجهت إلى مناطق الاشتباكات.

 

 في حين، قُتل ثلاثة عناصر من تنظيم الدولة، اليوم الاثنين، جرّاء غارة جوّية لطائرات التحالف الدولي استهدفت موقعهم في مدينة “هجين” شرق ديرالزور. بينما ألصقت خلايا تابعة لداعش مناشيرًا جديدةً  في بلدة “الصبحة” شرق ديرالزور تُحذر الأهالي من التعامل مع قسد.

 

وتأتي هجمات التنظيم مع تحضيرات تجريها قسد وقوّات التحالف الدولي التي أحضرت الأربعاء الفائت، عددًا من الزوارق الحربيّة إلى القاعدة العسكريّة المؤقتة التي أنشأتها في بادية “هجين” لشنّ معركة مرتقبة على جيب “داعش” المحاصر بين منطقتي “هجين والباغوز فوقاني”.

12435725 596761613805841 1204390459 n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى