حوادث

الإعصارالاستوائي الأقوى يُدمّر الفلبين ويوقع أكثر من 80 ضحية!!

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “مانغكوت” المدمّر في الفلبين، حتى وصلت إلى 81 شخصًا، والذي تشكّل قبل أربعة أيام شرقي البلاد، وخلّف عشرات الضحايا ومئات الإصابات بالإضافة لـ دمار هائل بالممتلكات العامة.

 

في حين أعلنت السلطات الفلبينية، اليوم الأربعاء التاسع عشر من سبتمبر / أيلول الجاري، أنه لا يزال حوالي 60 شخصًا في عداد المفقودين، وأشارت إلى أنًّ معظم القتلى وقعوا ضحية انزلاق التربة بسبب الأمطار الغزيرة.

 

ومن جهتها، ذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، أنَّ معظم الضحايا لقوا مصرعهم في انهيار أرضي ببلدة “إيتوجون” في إقليم “بينجويت”، لافتةً إلى أنَّ هذا الإعصار الاستوائي يعد الأقوى الذي يضرب المنطقة هذا العام، حيث تصاحبه رياح تتجاوز سرعتها 200 كيلو متر في الساعة وهو ما يعادل الفئة الخامسة وهي الأقوى في المحيط الأطلسي.

 

وتسبب إعصار “مانغكوت” بحدوث انهيارات أرضية أيضًا في مدينة “باقيو سيتي” الواقعة شمال شرقي جزيرة “لوزون” الفلبينية، قبل أن يفقد بعض قوته بعد مروره باليابسة. كما تسبب في تشريد أكثر من 200 ألف شخص، فيما تم إجلاء بعض السكان من المناطق المنخفضة.

 

وبحسب مراكز رصد الأعاصير والحالة المدارية، فإنَّ “مانغكوت” والمعروف أيضا باسم “أومبونغ” بلف قطره 900 كيلومتر، بالإضافة لتسجيل حركة بسرعة 30 كيلو مترًا في الساعة.

5ba1e6ffd43750c67f8b4622

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى