اخبار العالم

الناتو يحدد طريقة لهزيمة روسيا ويرسم “طريق للسلام”

أفاد الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ، أنه يجب على الولايات المتحدة أن تستمر في مساعدة أوكرانيا على تدمير القدرات العسكرية الروسية من أجل تعزيز أمن “الناتو”، وذلك حسب ما قالته وكالة “نوفوستي” الروسية، اليوم الثلاثاء.

– الناتو يحدد طريقة لهزيمة روسيا

وفي مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، قال ستولتنبرغ: “تقديم المساعدات لأوكرانيا ليس عملاً خيرياً، ولكنه استثمار في أمننا، حيث أنه مقابل جزء صغير من الميزانية العسكرية الأمريكية، أعطت الولايات المتحدة أوكرانيا أسلحة جعلت من الممكن تدمير القدرات العسكرية الكبيرة لروسيا”.

وأوضح ستولتنبرغ، الذي يزور واشنطن للضغط من أجل مواصلة الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا، أن الدول الأوروبية زودت كييف بمساعدات أكثر من الولايات المتحدة، معتبراً أن النصر الروسي في أوكرانيا “سيشجع أعداء الولايات المتحدة”.

كما أعرب ستولتنبرغ عن رأي مفاده أن الأسلحة لأوكرانيا “هي الطريق إلى السلام”.

وفي وقتٍ سابقٍ، صرح الأمين العام لحلف “الناتو” بأن انتصار روسيا في أوكرانيا يجعل أوروبا والولايات المتحدة أكثر ضعفاً.

وقدّمت الولايات المتحدة مساعدات لأوكرانيا بمليارات الدولارات منذ بدء الأزمة الحالية قبل نحو عامين، لكن نوابا من الحزب الجمهوري يبدون تردّداً متزايداً إزاء مواصلة هذا الدعم لكييف.

ومن المقرر أن يجتمع اليوم الثلاثاء، مع المشرعين الجمهوريين والديمقراطيين المشاركين في مناقشة المساعدات لأوكرانيا.

ويحث دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني، المشرعين الجمهوريين على رفض اتفاق الهجرة الذي يجري التفاوض عليه في الكونغرس – والذي من شأنه أيضاً أن ينسف المساعدات لأوكرانيا.

الناتو يحدد طريقة لهزيمة روسيا
الناتو يحدد طريقة لهزيمة روسيا

اقرأ أيضا:

)) شاهد|| “بالطو القسام”.. أناقة مقاتل فلسطيني في غزة تثير تفاعلاً بين النشطاء

)) حذف دروس “القضية الفلسطينية” من منهج التاريخ في المغرب يثير استياء واستجواب برلماني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى