اخبار سوريا

دبلوماسي فرنسي يؤكّد ضلوع طهران بهجوم في باريس، وقاسمي يحتج!!

صرّح مصدر دبلوماسي فرنسي اليوم الثلاثاء الموافق لـ الثاني من سبتمبر / تشرين الأول، أنَّ مسؤول الاستخبارات الإيراني سعيد هاشمي متورط بشنِّ هجوم باريس قبل أشهر. وأوضح أنَّ المخابرات الفرنسية “توصلت دون شك إلى أنَّ وزارة الاستخبارات الإيرانية خططت لهجوم في باريس”.

ومن جهتها، قالت وزيرة الدفاع الفرنسية “فلورنس بارلي”، إنَّ برنامج إيران الباليستي يشكل تهديدًا، وإنَّ نفوذ طهران في منطقة الشرق الأوسط مبعث رئيس للقلق، حيث جاءت تصريحاتها بعد اجتماعها مع وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس”.

في حين، جمّدت الحكومة الفرنسية أصولًا تعود لوزارة الاستخبارات والأمن الوطني الإيرانية ورجلين أحدهما دبلوماسي إيراني معتقل في ألمانيا وهو “أسد الله أسدي” والذي يبلغ 47 عامًا، بتهمة ارتباطه بـ المؤامرة المدبّرة.

حيث اتهمت السلطات الألمانية “أسدي” في يوليو /تموز الماضي، بتكليف أشخاص في بلجيكا بتنفيذ الهجوم المزعوم على تجمع منظمة “المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية” المعارض، الذي يتخذ من باريس مقرًا له.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “بهرام قاسمي” إننا نرفض الاتهامات والمزاعم المطروحة، ونعلن احتجاج إيران الشديد إزاء اعتقال الدبلوماسي الإيراني ونطالب بإطلاق سراحه فورًا”، معتبرًا أنَّ الحادثة مؤامرة لضرب العلاقات الجيدة والمتنامية بين إيران وأوروبا.

وأضاف قاسمي، نظرًا للوثائق الموجودة فإنَّ دور المناوئين والعناصر المخربة المعروفة جلي في فبركة هذه المسرحية الهزلية، ومن هنا فأننا ندعو المسؤولين الفرنسيين إلى توخي الواقعية إزاء طهران، ونحذر من جديد من الأيادي الخبيثة للمسيئين التي تهدف إلى ضرب العلاقات العريقة بين إيران وفرنسا وباقي الدول الأوروبية.

012f9f85918478a231251f31a45111050838053d 0

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى