الشأن السوري

قسد تتقدّم نحو “موزان” شرق دير الزور، والتحالف يُخلي مصابي داعش بالمروحيات!!

أحرزت قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” عصر اليوم السبت الموافق لـ السادس من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، تقدّمًا جديدًا على محور منطقة “موزان” الواقعة بين بلدتي الباغوز والسوسة بريف دير الزور الشرقي، خلال معاركها مع تنظيم الدولة بعد معارك عنيفة استمرت نحو 15 يوماً، ضمن معركة “دحر الإرهاب” وفقًا لـ “يوسف يوسف” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”.

فيما أوضح مراسل الوكالة “جاد الله”، أنَّ تقدّم قوّات “قسد” بدأ من مناطق نهر الفرات وتحديدًا من محوري “السفافنة” و”المراشدة”، فيما تسعى قسد للتقدّم من محور البادية باتجاه بلدة السوسة، أحد معاقل تنظيم الدولة.

وأضاف، أنه شوهد تحليق مكثّف لـ طيران الاستطلاع التابع لـ قوّات النظام السوري، في سماء مناطق سيطرته بريف ديرالزور الشرقي “شامية”.

في حين، قامت مروحيات تابعة لـ (التحالف الدولي) ظهر اليوم السبت، بإجلاء عدد من عناصر تنظيم الدولة المصابين من جنسيات مختلفة بالقرب من بلدة “الشعفة” بريف دير الزورالشرقي، كما قام خمسة عناصر من التنظيم بتسليم أنفسهم لـ قوّات قسد قرب بلدة “الباغوز”شرقي المحافظة.

وإلى ذلك، اجتمع وجهاء المنطقة (شامية) مع مسؤلين من قبل حكومة النظام السوري في ديرالزور، يوم أمس، وتم الاتفاق على السماح للأهالي بالعودة إلى مناطقهم الممتدة من “الصالحية” حتى “السيال” بريف ديرالزور الشرقي والتي تخضع لـ سيطرة قوّات النظام وميليشياته. كما أقدمت مجموعة من عناصر ميليشيا (الأمن العسكري) التابع للنظام، في بلدة “صبيخان” شرقي ديرالزور، على اعتقال ثلاثة مدنيين ممن عادوا مؤخرًا إلى منازلهم.

 

7AD31334 78E1 44E1 8F6C C69117D52BF8 w1023 r1 s

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى