اخبار سوريا

مداهمة لأحرار الشام تودي بحياة مدني جنوب إدلب

قضى مدنيٌّ نحبه، اليوم الأربعاء، في بلدة “التح” جنوب إدلب، جرّاء إطلاق نار من قبل مجموعة تتبع لـ “حركة أحرار الشام” المنضوية في صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير” أثناء مداهمتها لأحد المطلوبين لديها.

وقال “عبدالله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب: إنَّ المكتب الأمني التابع لحركة أحرار الشام داهم فجر اليوم، منزلًا يعود لأحد أقارب المطلوب “أحمد شامان” في بلدة “التح” وهو أحد عناصر الحركة سابقًا، على خلفيّة احتمائه في هذا المنزل، حيث قام العناصر بإطلاق النار بكثافة مما أدى إلى مقتل رجل مدني من أقرباء المطلوب، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، وسط حالة من التوتر شهدتها البلدة بينما لاذ المطلوب بالفرار.

وبدوره، أدان المجلس العسكري في بلدة “التح” واستنكر عبر بيان هذا العمل من ترويع للمدنيين وقتل أحدهم، وحمّل حركة أحرار الشام المسؤوليّة الكاملة عن تداعيات هذا العمل.

في حين، تحدث مراسلنا عن إصابة المدعو “حكم أبو المنير” القيادي في “جيش الأحرار” التابع لـ “الجبهة الوطنية” إثر محاولة اغتياله بعبوة ناسفة موضوعة في سيّارته في مدينة “سراقب” شرق إدلب، صباح اليوم.

وفي سياق متصل، اغتال مجهولون القيادي العسكري لدى هيئة تحرير الشام “أبو يوسف الجزراوي” (سعودي الجنسية) جرّاء طلق ناري مساء أمس وذلك على طريق قريتي “جوزيف ومعراتا” جنوب إدلب، وذكرت مصادر أنّ “الجزراوي” يشغل منصب المستشار الأمني لقائد الهيئة “أبو محمد الجولاني”. كذلك قُتل القيادي العسكري في تحرير الشام “محمد أبو إسلام” (تركي الجنسية) على يد مجهولين أمام منزله ليلة الاثنين – الثلاثاء في بلدة إحسم بجبل الزاوية جنوب إدلب.

وفي ذات السياق، شهدت بلدة ” جرجناز” جنوب إدلب الليلة الماضية حالة من التوتر، على خلفيّة تعرّض سيّارة القيادي في تحرير الشام “غياث السعدو” الملقب بـ “أبي رضا” لإطلاق نار من قبل عناصر حاجز يتبع للجبهة الوطنيّة على أطراف البلدة وهو من أبناء تلك البلدة، بسبب عدم وقوف سيّارته على الحاجز، وعدم معرفة صاحب السيّارة.

1 966974

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى