اخبار سوريا

مصرع أمني باشتباك عائلي في الأتارب، ونجاة شرعي فيلق الشام من اغتيال

لقى أحد أفراد أمنيّة مدينة “الأتارب” في ريف حلب الغربي المدعو “عبد الله مرعي” مصرعه اليوم الجمعة، أثناء فضّ الاشتباكات الدائرة بين عائلتين من سكان المدينة.

 

وأفاد مصدر محلّي من مدينة “الأتارب” لوكالة “ستيب الإخبارية”؛ بأنَّ خلافًا شخصيًّا نشب بين أفراد عائلة “عزو المرعي” وعائلة “عبيد” على خلفيّة قيام شخص من آل “عزو” بقيادة “سيّارته” بسرعة وتهور أمام محلّ تجاري لآل “عبيد” مما أدى إلى استفزاز صاحب المحلّ، وحدثت ملاسنات بينهما، ليتطوّر الخلاف إلى صراع مسلّح بين العائلتين مما تسبّب بوقوع إصابات في صفوف الطرفين، وأضرار ماديّة.

 

وفي سياق منفصل، نجا “عبد العليم عبد الله” الشرعي في “فيلق الشام” المنضوي ضمن صفوف “الجبهة الوطنيّة للتحرير”، من محاولة اغتيال في مدينة “الأتارب” عند الساعة الثامنة مساء أمس الخميس، وذلك جرّاء انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في كيس أمام منزله، وأوضح الأمني “أبو عبدو” في الفيلق لوكالة “ستيب” أنَّ عملية الانفجار تمّت عبر جهاز تحكّم عن بعد حيث تمّ مراقبة المنزل وأثناء خروج الشرعي مع ضيوف كانوا في منزله، انفجرت العبوّة وأسفرت عن إصابة الشرعي إصابة طفيفة وإصابة شخص آخر ومقتل طفل.

 

وفي سياق متصل، انفجرت، عبوة ناسفة مركونة على طرف الطريق مقابل إحدى محال بيع الغطاسات في مدينة الأتارب، مساء أمس، مما أودى بحياة الطفل “إبراهيم أحمد عبد الرزاق” (14 عامًا).

20184315018682ZD

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى