اخبار سوريا

عشرات القتلى لـ داعش بمشاركة التحالف الدولي والحشد الشعبي شرق ديرالزور!!

شنَّ طيران “مجهول” يعتقد أنه تابع لـ (التحالف الدولي) ظهر اليوم الأربعاء الموافق لـ الواحد والثلاثين من أكتوبر / تشرين الأول الجاري، بلدتي “السوسة ، الشعفة” شرق ديرالزور بأكثر من 4 غارات جويّة، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة.

وفي التفاصيل، أوضح مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة ديرالزور “جاد الله”، أنَّ الغارة الأولى تركّزت على مفرق الـ 24 الواقع في بلدة الشعفة، وأمّا الغارة الثانية استهدفت سيارة من نوع (فان) تابع لـ الحسبة في منطقة “السور” في بلدة الشعفة، أسفرت عن مقتل 5 عناصر لـ تنظيم الدولة، فيما استهدفت الغارات الثالثة والرابعة بلدة السوسة، دون ورود أنباء عن حجم الخسائر بعد.

في حين، استهدف الطيران الحربي التابع لـ (التحالف الدولي) أحد منازل تواجد عوائل تنظيم الدولة في بلدة “الكشمة” شرق ديرالزور، ما أسفر عن مقتل 17 شخصاً من عوائل التنظيم، كما قُتل 4 آخرين في بلدة “الشعفة”.

وأشار مراسل الوكالة أنَّ طائرات تابعة للجيش العراقي، قامت ليلة أمس الثلاثاء بقصف تجمّعات لـ تنظيم الدولة، وذلك قرب بلدة “الباغوز” بريف ديرالزور الشرقي، مما أدى إلى مقتل قيادييَن لدى تنظيم الدولة أحدهما ملقّب بـ “أبي سياف” والآخر “أبي ليث”، حيث تزامنت تلك الغارات مع وصول تعزيزات للحشد الشعبي إلى الحدود (السورية – العراقية).

وعلى صعيد متصل، عقد قادة ألوية ميليشيا (الحشد الشعبي العراقي)، يوم أمس، اجتماعًا طارئًا لوضع خطط أمنيّة لمواجهة التطورات الأخيرة عند الحدود السورية.

وقال مدير العمليات المركزية لميليشيا الحشد الشعبي “عبد محمد الخيكاني”، أنه نظرًا للظروف الأخيرة التي وقعت على الشريط الحدودي من جهة سوريا، وسقوط بعض النقاط السورية بيد تنظيم الدولة، تمَّ عقد اجتماع طارئ تداولي واستشاري بين قادة الحشد وأمراء الألوية والمديريات. تزامن ذلك مع وصول تحشيدات عسكرية للحدود السورية العراقية.

yzqqobtfdwh572g3n5sv2byupslytpev

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى