اخبار العالم

الجيش الأوكراني يعلن عن “خسارة كبيرة” أمام روسيا بالمعركة

أعلن أولكسندر سيرسكي ، القائد الجديد في الجيش الأوكراني ، أن القوات قامت بالانسحاب من مدينة أفدييفكا ، شرق البلاد ، خشية أن تحاصرها القوات الروسية ، بعد شهور من المواجهات الشرسة ، مما يمثل خسارة كبيرة. 

 

الجيش الأوكراني ينسحب من مدينة هامة 

 

وقال سيرسكي: “نظرًا للوضع العملياتي حول أفدييفكا ، ولتفادي الوقوع في الحصار ، ولحماية حياة وصحة جنودنا ، قررت سحب وحداتنا من المدينة ، والانتقال للدفاع عن مواقع أكثر ملائمة”. 

 

وجاء النصر الروسي في المدينة الشرقية ، بعد أن فشل الهجوم الذي شنه الجيش الأوكراني الصيف الماضي ، والذي كانت تأمل فيه مع الغرب في تغيير مسار الصراع ، منذ سقوط باخموت في أيدي الروس. 

 

ومن ناحيته ، قال قائد المنطقة الجنرال أولكسندر تارنافسكي: “وفقًا للأمر الذي تلقيناه ، انسحبنا من أفدييفكا إلى مواقع محضرة مسبقًا”. 

 

وأشار إلى أن العديد من جنوده أسرهم الجيش الروسي في المدينة ، وقال: إن الروس لديهم تفوق مدفعي وجوي كبير ، وعلى الرغم من التحركات التي قامت بها القوات الأوكرانية ، إلا أن العديد من الجنود أسروا. 

 

وعلى الرغم من تعهدات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، بتوفير ما يمكن للبقاء في المنطقة ، إلا أن التقارير من الجيش وواشنطن كانت تشير إلى وضع صعب وقعوا فيه بعد تقدم كبير للقوات الروسية. 

 

ويواجه الجيش الأوكراني خسائر في الأفراد ، بالإضافة إلى نقص حاد في الذخيرة ، وتسعى واشنطن لإقرار مساعدات عاجلة ؛ لتزويد المناطق التي يعيش فيها الأوكرانيون بإمدادات عاجلة وتجنب المزيد من الخسائر. 

 

وتعتبر مدينة أفدييفكا من المناطق الهامة ، وكان الانفصاليون المدعومون من روسيا قد سيطروا عليها لفترة قصيرة عام 2014. ، قبل أن تستعيدها أوكرانيا. 

 

ومن المهم بالنسبة لموسكو السيطرة عليها لضمان أمن مدينة دونيتسك ، المعقل الرئيسي للموالين لروسيا شرق أوكرانيا ، من القصف. 

 

ومن جانبه ، قال مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون ، يوم الجمعة ؛ إن روسيا أنفقت على الأرجح 211 مليار دولار على تجهيز ونشر وصيانة قواتها وأسلحتها لتنفيذ عمليات في أوكرانيا ، وأن موسكو خسرت أكثر من 10 مليارات دولار بسبب إلغاء أو تأجيل صفقات الأسلحة. 

 

وتأتي تفاصيل التكاليف التي تكبدتها روسيا في حربها المستمرة منذ نحو عامين ، في الوقت الذي تحاول فيه إدارة الرئيس جو بايدن الضغط على مجلس النواب الأمريكي لقبول حزمة من المساعدات الأمنية الدولية بقيمة 95 مليار دولار لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان. 

 

وقال المسؤول ، الذي تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته ، للصحفيين: “لقد سمعتمونا نتحدث كثيرًا عن مدى أهمية موافقة الكونغرس على التمويل الإضافي حتى نتمكن من مواصلة دعمنا لأوكرانيا”.

 

الجيش الأوكراني يعلن عن "خسارة كبيرة" أمام روسيا بالمعركة
الجيش الأوكراني يعلن عن “خسارة كبيرة” أمام روسيا بالمعركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى