الشأن السوري

قتلى لقوّات النظام في محاولة تقّدّمٍ لهم شرق إدلب، فهل بدأت المعركة المرتقبة!!

تمكّنت “هيئة تحرير الشام” صباح اليوم الثلاثاء من القضاء على 10 عناصر تابعين لـ قوّات النظام، بينهم 4 قناصين، وذلك إثر استهدافهم من قبل تحرير الشام خلال محاولتهم التسلل على نقطة متقدّمة في “تل السلطان” بريف إدلب الشرقي، وفقًا لـ “عبدالله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”.

جاء ذلك بعد أيام على العملية العسكرية التي نفّذنها “تحرير الشام” ضدَّ قوّات النظام وميليشياته، والتي أسفرت عن مقتل 20 عنصرًا وجرح آخرين، ردًّا على ضحايا “جرجناز” في إدلب، وخروقات النظام المستمرة على (منطقة منزوعة السلاح).

وأشار مراسل الوكالة إلى أنَّ تحرير الشام رفعت جاهزيتها العسكرية، وأمرت بالتجهّز والاستعداد في خطوط التماس المباشرة مع قوّات النظام، تخوفًا من أي عمل ضدّهم.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات مصدر عسكري تابع للنظام السوري، أكّد نيّة حكومة الأسد بشنِّ عمل عسكري على جبهات ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، في حال استمرار تصعيد الجماعات التي وصفها بـ “الإرهابية” بهجماتها على المواقع العسكرية التابعة للأسد.

ويوم أمس، قُتل 7 وجرح عدد من عناصر قوّات النظام جرّاء انفجار حقل ألغام أرضية، على جبهة قرية “بريديج” الخاضعة لسيطرة النظام في ريف حماة الغربي، جاء ذلك عقب محاولة تسلل وتقدّم لهم على جبهة بريديج.

وقبل أيام، هاجمت قوّات النظام وميليشياتها نقاط تمركّز عناصر “جيش العزّة” في محور الزلاقيات جنوبي بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وأسفر الهجوم عن مقتل 23 عنصرًا وجرح نحو 14 آخرين.

 

nosra 13 11 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى