خبر عاجل

الدفاع الروسية تعلن امتلاكها أدلة تثبت “تورط” أمريكا بتطوير أسلحة بيولوجية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن قواتها سيطرت بشكل كامل على مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف بشمال شرق أوكرانيا، فيما أصاب الطيران الروسي 60 هدفاً عسكرياً أوكرانياً خلال الليلة الماضية.

بيان الدفاع الروسية حول عمليتها العسكرية في أوكرانيا

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، إن القوات الروسية بسطت بحلول صباح اليوم الخميس، سيطرتها بشكل كامل على مدينة إيزيوم.

وأضاف: “في مساء الأربعاء والليلة الماضية، تعرضت المنشآت العسكرية الأوكرانية للقصف بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة من الجو والبحر، ما تسبب في تدمير 13 منظومة للدفاع الجوي، بما فيها 9 من طراز S-300 وأربع من طراز Buk-M1 في قرية دانيلوفا جنوب كييف، ومقر قيادة ومستودع للصواريخ والمدفعية في قرية بخموت بمنطقة دونيتسك، إضافة إلى نقطة تمركز مؤقتة لكتيبة قومية متطرفة بمدينة ليسيتشانسك في منطقة لوغانسك”.

وذكر كوناشينكوف أن الطيران الروسي ضرب 60 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليلة الماضية، بينها موقعان للتحكم، وراجمتان للصواريخ، و4 مستودعات للذخيرة، و47 موقعاً لتمركز الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الأوكرانية.

وتابع: “دمرت الدفاعات الجوية الروسية طائرتين مسيرتين أوكرانيتين إضافيتين، ليصل إجمالي المسيرات الأوكرانية التي تم تدميرها منذ بداية العملية إلى 257 قطعة”.

وزاد: “كما تم تدمير ما مجموعه 202 من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات، و1572 دبابة ومدرعة، و160 راجمة صواريخ، و633 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، إضافة إلى 1379 قطعة من المركبات العسكرية الخاصة”.

كما قالت وزارة الدفاع الروسية: “لدينا حقائق جديدة تثبت التدخل المباشر لقسم الدفاع الأمريكي في تطوير مكونات الأسلحة البيولوجية في أوكرانيا”.

وتابعت: “تواصل وزارة الدفاع الروسية دراسة الوثائق الواردة من موظفي المختبرات البيولوجية الأوكرانية حول الأنشطة البيولوجية العسكرية السرية للولايات المتحدة في أوكرانيا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى