اخبار العالم العربياخبار 24 ساعة

صاروخ حوثي يصيب سفينة بالبحر الأحمر.. وبيان للجيش الأمريكي يكشف حالة طاقمها

في حادثة باتت تتكرر باستمرار منذ تفجر الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي، شهد البحر الأحمر هجوماً جديداً على سفينة شحن تجارية، إذ، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن مساء أمس باتجاه خليج عدن لاستهداف سفينة حاويات مملوكة لسويسرا ترفع العلم الليبيري.

– صاروخ حوثي يصيب سفينة بالبحر الأحمر 

وفي بيان نشرته على حسابها في منصة “إكس”، قالت القيادة الأمريكية: إن صاروخاً أصاب السفينة وتسبب في وقوع بعض الأضرار إلا أن التقارير الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات بين أفراد الطاقم.

وأكدت القيادة الأمريكية أن السفينة استمرت في إبحارها نحو وجهتها ولم تطلب المساعدة.

كما أشارت إلى أن الحوثيين أطلقوا بعد منتصف ليل الاثنين الثلاثاء صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من الأراضي اليمنية صوب جنوب البحر الأحمر، مضيفةً أن الصاروخ سقط في الماء دون أن ترد أي تقارير عن إصابات أو أضرار لسفن تجارية أو قطع البحرية الأمريكية.

وأضافت أن القوات الأمريكية نفذت ضربات دفاعاً عن النفس ضد صاروخين كروز مضادين للسفن للحوثيين شكلا تهديداً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية بالمنطقة، في تمام الثامنة مساء أمس بتوقيت صنعاء.

وأتى ذلك، بعدما أعلنت ميليشيا الحوثي أمس أنها “نفذت عمليتين استهدفتا سفينة إسرائيلية وسفناً حربية أمريكية في البحرين العربي والأحمر”، حسب قولها.

ويذكر أنه منذ 19 نوفمبر، نفذت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، نحو 60 هجوماً بالمسيرات والصواريخ على سفن تجارية في هذا الممر الملاحي المهم دولياً، زاعمةً أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك دعماً لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية عنيفة منذ 7 أكتوبر، ما دفع القوات الأمريكية والبريطانية إلى شن ضربات مشتركة على مواقع عدة في اليمن تابعة لهم منذ 12 يناير، في محاولة ردعها وحماية الملاحة البحرية.

صاروخ حوثي يصيب سفينة بالبحر الأحمر 
صاروخ حوثي يصيب سفينة بالبحر الأحمر

اقرأ أيضاً:

))الحوثيون يضعون شرطاً جديداً لإبحار السفن قرب اليمن

))ولادة في الجو.. طيار تايلاندي يترك قمرة القيادة للمساعدة في توليد امرأة – صور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى