اخبار سوريا

خاص: أين وصلت المفاوضات مع تحرير الشام بقضية “أمجد المالح”؟

يُجري مركز دراسات وطني مفاوضات مع “هيئة تحرير الشام” منذ يوم الأحد الفائت، في محاولة لإلغاء حكمها بإعدام الناشط المهجَّر من مدينة مضايا غربي دمشق “أمجد المالح” والمعتقل لديها في محافظة إدلب منذ 18/12/2017.

 

وفي تصريح خاص لوكالة “ستيب الإخبارية” قال مدير مركز دراسات وطني “عمر المرعي“: إنَّ المفاوضات جارية مع هيئة تحرير الشام حول قضية أمجد المالح، وهناك اتصالات مستمرَّة بيننا حول هذا الأمر، حيث استطعنا حاليًّا التوصّل لشبه إلغاء حكم الإعدام بحقّ أمجد، ونُحاول إلغائه بشكلٍ كاملٍ، وإطلاق سراحه.

 

وحول مدى استجابة الهيئة لطلبات مفاوضي “أمجد”، أوضح “المرعي”؛ “حقيقةً تجاوب مفاوضو تحرير الشام معنا باعتبار أنَّ لهم مصالح بهذا الموضوع، ونحن قُمنا بتهديدهم بالوثائق التي بحوزتنا وتُدين قادة الهيئة، ما جعلنا الطرف الأقوى بالمفاوضات؛ ولكن هم معروفون بغدرهم، ولا نعلم متى يتم قلب طاولة المفاوضات”.

 

وأشار مدير مركز دراسات وطني؛ إلى أنَّ التفاوض يتم مع أمراء بتحرير الشام عبر التواصل على وسائل الإنترنت، وليس هناك لقاءات على الأرض؛ مبينًا أنَّ طلباتهم أهمها “إلغاء حكم الإعدام وإطلاق سراح أمجد”، بينما تحرير الشام لا تُريد المال مقابل ذلك، بل تُريد “معلومات بيدنا ضدهم، وتفيدهم بشكل كبير”؛ بحسب وصفه.

 

وفي حديث سابق لوكالة “ستيب” وجهت عائلة أمجد رسالة طالبت فيها مسؤولي تحرير الشام بتخفيف هذا الحكم أو محاكمة تكون عادلة عبر محامي يُدافع عنه، ويُتابع قضيته؛ كما أوضحت عائلته أنَّ سبب الاعتقال هو فتح مكتب بلا ترخيص، ثم تفاوتت التهم ما بين التخابر مع دول أجنبية، وإعداد تقارير لوكالات أجنبية.

 

 

تفاصيل “أمجد المالح” ترويها عائلته لـ “ستيب” وتوجّه رسالة لتحرير الشام

https://stepagency-sy.net/archives/219539

 

 

 

تحرير الشام تحكم بالإعدام على ناشط سوري.. وناشطون يمهلون الهيئة 24 ساعة للتراجع!!

https://youtu.be/I5XNlDrvG10

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى