اخبار سوريا

داعش يُبلغ أهالي هجين بإخلاء المدينة، وميليشيا قسد تُسيطر على مركز المدينة ومحاور البادية

تواصل ميليشيا الوحدات الكردية تقدّمها في مدينة “هجين” شرق دير الزور، حيث تمكّنت من السيطرة على السوق المتاخم لـ مشفى هجين وصولُا إلى البلدية في المدينة، كما أحرزت تقدمًا من محور شارع الـ 20 إلى جامع السلطان، وفقًا لـ مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المحافظة “جاد الله”.

ومن جانبه، قال “حمزة العنزي” مراسل الوكالة في البادية السورية، إنَّ تنظيم الدولة استهدف بسيارة مفخخة تجمعًا لـ ميليشيا “قسد” قرب مستشفى (نبض الحياة) بمدينة هجين شرق دير الزور، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر بعد، كما استهدف التنظيم بلدة “السكرية” بريف البوكمال شرقي ديرالزور بعدة قذائف هاون.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ طيران التحالف الدولي ارتكب مجزرة جديدة بحق المدنيين المحاصرين في قرية “الكشمة” المتاخمة لـ بلدة “الشعفة” راح ضحيتها 15 شخصًا معظمهم من النساء والأطفال، جميعهم من عائلة واحدة.

ويواصل طيران التحالف الدولي غاراته المكثّفة حيث استهدف كلا من “هجين، السوسة، الباغوز” بالإضافة إلى استمرار القصف المدفعي على كل من هجين و الباغوز بمساندة من قبل سلاح الجو العراقي.

وأضاف “العنزي” أنَّ تنظيم الدولة أبلغ جميع المدنيين المتواجدين في “هجين” بضرورة إخلاء منازلهم والتوجّه إلى “الشعفة أو البوحسن” بسبب القصف الكثيف واشتداد المعارك في المدينة.

وإلى ذلك، بعد السيطرة على معظم الآبار النفطية بمحيط (حقل كونيكو) وطرد عناصر قسد منها، توجّه وفد من ميليشيا (الأسايش) برعاية التحالف الدولي إلى بلدة “خشام” في حقل العمر، واجتمع مع الأهالي وعرض عليهم بيع ألف برميل من النفط الخام يوميًا، دون معرفة معلومات إضافية.

 

qsd 12 12 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى