الشأن السوري

داعش يُضعف ميليشيا قسد ويستعيد بعض النقاط، و”النمر” وقيادات حزب الله يصلون البوكمال

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” شرقي دير الزور “جاد الله” أنَّ ثلاثة عناصر وقياديا من ميليشيا الوحدات الكردية “قسد” قتلوا جرّاء هجوم شنّه عناصر تنظيم الدولة “داعش”، في بلدة “ماشخ” الواقعة بناحية “البصيرة” بريف ديرالزور الشرقي، وأعلن التنظيم عبر معرّفاته الرسمية تبنيه للعملية.

وأضاف مراسلنا، أنَّ اشتباكات متقطعة دارت صباح اليوم السبت بين تنظيم الدولة وميليشيا “قسد” في محيط بلدة “البوخاطر” ومدينة “أبو الحسن”، وسط قصف مدفعي وجوّي استهدف مناطق سيطرة التنظيم. كما قُتل عناصر وجرح آخرون من ميليشيا قسد نتيجة وقوعهم في حقل ألغام داخل حي “الزوية” بمدينة هجين.

في حين، تمكّن تنظيم الدولة “داعش” من استعادة النقاط التي خسرها في بلدة “البوخاطر” ليلة الخميس، وذلك عقب هجوم شنّه التنظيم على “جيش الثوار” المساند لـ ميليشيا “قسد”، بعد استهدافهم بسيارتين مفخختين، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

ومع مواصلة النظام السوري والميليشيات المساندة له تعزيز خطوطهم الدفاعية، وصلت يوم أمس الجمعة تعزيزات عسكرية إلى مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، كما وصلت مجموعة شخصيات أمنيّة تابعة لـ ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” وآخرين من ميليشيا “حزب الله اللبناني”، من بينها العقيد “سهيل الحسن” قائد ميليشيا قوّات النمر.

22122018 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى