اخبار سوريا

داعش يُهاجم قسد بعد سيطرتها على الشعفة، ويُشعل جبهات جديدة شرق دير الزور

عقب سيطرة ميليشيا “قسد” على أحياء بلدة الشعفة شرق دير الزور، شنَّت مجموعة عناصر تابعة لـ تنظيم الدولة هجومًا معاكسًا على مواقع الميليشيات في منطقة الـ 24 في بلدة الشعفة، مستغلًة العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة ليلة أمس، وأسفر الهجوم عن سقوط قتلى وجرحى بين الطرفين.

وكان مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور “ربيع الحميدي” قد أفاد أمس أنه وبعد سيطرة ميليشيا قسد على كامل أحياء بلدة الشعفة، قامت بتثبيت نقاط تمركزها داخل منطقة الـ 24، مما اضطر العديد من قادة تنظيم الدولة “داعش” لتسليم أنفسهم لـ”قسد” بعد تضييق الخناق عليهم.

في حين، أفاد مراسل الوكالة في البادية السورية “حمزة العنزي” أنّه وعلى الرغم من تقدّم ميليشيا قسد على محاور بلدة الشعفة، إلّا أنَّ ما تبقى من تنظيم الدولة فتح جبهات جديدة في كل من مناطق “الباغوز فوقاني، الشجلة، السفافنة” حيث تشهد محاور المناطق معارك عنيفة بين الطرفين.

وأوضح مراسلنا أنَّ اشتباكات عنيفة تدور منذ فجر اليوم الإثنين في منطقة “السور” ببلدة الشعفة بين تنظيم الدولة وقسد ومنطقة السور الواقعة في الجهة الشرقية من البلدة، وتعتبر تلك المنطقة مليئة بالأنفاق الذي قام تنظيم الدولة بحفرها مسبقًا.

وأضاف، أنَّ أصوات انفجارات عنيفة سُمعت منذ صباح اليوم يُرجّح أنها ناتجة عن انفجار عربة مفخخة تابعة لـ التنظيم، تزامن ذلك مع قصف مكثّف لـ طيران التحالف الدولي على محاور الاشتباكات. وأعلن تنظيم الدولة استهداف آلية عسكرية لـ ميليشيا قسد.

وأشار “العنزي” إلى دخول تعزيزات جديدة مُرسلة من قبل التحالف الدولي لـ ميليشيا قسد، عبرمعبر (سيمالكا) المائي الواصل مع شمال العراق ، محمّلة بإمدادات لوجستية لقوّات التحالف بدير الزور.

 

qsd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى