اخبار العالم العربي

السيسي يحذر من خطورة التصعيد العسكري قي المنطقة على أكثر من جبهة

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، على “ضرورة نزع فتيل الوضع المتأزم الحالي في المنطقة من خلال الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بما يضمن تخفيف الأزمة الإنسانية بالقطاع”.

السيسي يحذر 

وحذر السيسي، خلال لقائه مع وزير الخارجية اليوناني جورج جيرابتريتيس، من خطورة التصعيد العسكري في المنطقة على أكثر من جبهة.

وقال إن “مصر ستستمر في بذل كل الجهود الممكنة لتقديم الدعم لأهالي قطاع غزة وإغاثتهم، والعمل على تهدئة الموقف”.

من جهته، اتفق وزير الخارجية اليوناني مع الموقف المصري، مؤكداً أن الأزمة الحالية أكدت مجدداً الأهمية المحورية لمصر كركيزة لا غنى عنها لاستقرار الشرق الأوسط، وفق ما أوردته وسائل إعلام مصرية.

وتصاعد التوتر جنوبي البحر الأحمر، بعدما أعلنت ميليشيا الحوثي استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، رداً على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وزاد التوتر بعد أن شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، يومي الجمعة والسبت، هجوماً واسعاً استهدف مواقع تابعة لميليشيا الحوثي، رداً على الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ومساء أمس الاثنين، قال المتحدث العسكري باسم ميليشيا الحوثي إن “قواته البحرية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة أمريكية في خليج عدن”.

وتابع: “كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية المشاركة بالهجمات علينا نعتبرها أهدافاً معادية”.

تأتي هذه التطورات، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رداً على عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية.

السيسي
السيسي يحذر من خطورة التصعيد العسكري قي المنطقة على أكثر من جبهة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى