اخبار العالم العربي

“قضية تسريبات القذافي”.. تركيا تقبض على قيادي “إخواني” بارز وتستعد لتسليمه لبلاده

أفادت وسائل إعلام أن السلطات التركية ألقت القبض على الكويتي، حاكم المطيري، والمدان بأحكام تصل إلى المؤبد لعلاقته بخطط زعزعة استقرار المنطقة من خلال نا يعرف بقضية “تسريبات القذافي”. 

 

قضية تسريبات القذافي 

 

وقال الحساب الرسمي للمطيري، عبر منصة “إكس”، إن السلطات التركية ألقت القبض على حاكم المطيري، الأمين العام لمؤتمر الأمة ورئيس حزب الأمة في الكويت، على خلفية القضية التي وصفها بـ”السياسية” المرفوعة ضده في الكويت.

 

ومن المتوقع أن تقوم السلطات التركية بتسليمه للكويت عن طريق الإنتربول الدولي. وكانت محكمة الجنايات الكويتية، قضت في أبريل/نيسان 2021، بالسجن المؤبد على حاكم المطيري، في القضية المعروفة إعلامياً باسم “تسريبات القذافي”، التي كشفت عن وجود أجندة إخوانية مشتركة عمل عليها الطرفان، بهدف نشر الفوضى في الدول العربية بصفة عامة والخليجية بصفة خاصة.

 

وكانت قد انتشرت تسريبات من خيمة الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، كشفت تباعا تآمر أعضاء في جماعة الإخوان وجماعات إسلامية أخرى على دول الخليج، وأكدت وجود مخططات تستهدف أمن المنطقة ومشروعا لإيجاد “فوضى خلاقة”، حسب وصف بعض التقارير.

 

وذكرت وسائل إعلام كويتية أن المطيري عرف عن نفسه بأنه الأمين العام لمؤتمر الأمة ومقره تركيا، ورئيس حزب الأمة غير المعترف به في الكويت منذ عام 2005. ويسير على نهج جماعة الإخوان.

 

"قضية تسريبات القذافي".. تركيا تقبض على قيادي "إخواني" بارز وتستعد لتسليمه لبلاده
“قضية تسريبات القذافي”.. تركيا تقبض على قيادي “إخواني” بارز وتستعد لتسليمه لبلاده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى