الشأن السوري

قذائف النظام بريف اللاذقية تطال مخفراً تركياً، والأخير يرد

شهدت محاور ريف اللاذقية الشمالي ، صباح اليوم الاثنين العاشر من تموز / يوليو الجاري، قصفاً مدفعياً متبادلاً بين قوات النظام السوري ، و الجيش التركي ، حيث قال مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الساحل ” عمر حجازي ” إنّ القوات التركية استهدفت مراصد قوات النظام المتواجدة في جبل التركمان بأكثر من تسع قذائف، في حوالي الساعة العاشرة والربع صباحاً و أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف النظام .

 

و أوضح مراسلنا أنّ القصف التركي جاء رداً على سقوط قذائف مصدرها مراصد قوات النظام داخل الأراضي التركية و بالتحديد بالقرب من مخفر للجيش التركي ” بيسون ” على الحدود السورية التركية هذا الصباح .

 

و في سياق متصل أضاف مراسلنا أنّ قوات المعارضة متمثلة بالفرقة الثانية الساحلية، استهدفت صباح اليوم مواقع قوات النظام المتمركزة في برج زاهية و عطيرة بقذائف مدفع 122مم و دبابة و أنباء عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخير .

 

و الجدير بالذكر أنّ جبلي التركمان و الأكراد يشهدان بشكل شبه يومي قصفاً مدفعياً متبادلاً بين المعارضة والنظام مع هدوء تام تشهد الجبهات في الآونة الأخيرة، فيما استهدفت المعارضة مواقع النظام في مدينة اللاذقية، يوم أمس ، بصواريخ الغراد مما أدى لمقتل وجرح أكثر من عشرة عناصر له، كما استهدف الأخير محاور كلز و سلور وشمبر و التفاحية بقصف مدفعي وصاروخي متقطع .

thumbs b c 48e46fbb5b7e34c313078f634247f289

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى