اخبار سوريا

فيلق الرحمن يتهم جيش الإسلام بالاعتداء المباشر ويكذّب ادعاءاته

عقب الاشتباكات الداخلية التي اندلعت صباح اليوم الجمعة الثامن والعشرين من نيسان أبريل الجاري بين جيش الإسلام من جهة و فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جهة ثانية و التي لا تزال مستمرة إلى الآن في عدة محاور من غوطة دمشق الشرقية ( مدينة عربين و بلدتي حزّة وكفر بطنا) ، و بعد مقتل القائد العسكري في فيلق الرحمن “عصام القاضي” الملقب بـ ( أبو حسني الحرّ ) جراء تلك الاشتباكات، بالإضافة إلى سيطرة جيش الإسلام على بلدة حزّة التي كانت تحت سيطرة الفيلق و الهيئة حسب ما أكد السيّد “وائل علوان” المتحدث الرسمي باسم “فيلق الرحمن” لوكالة “ستيب نيوز”.

وأصدر فيلق الرحمن بياناً رسمياً ظهر اليوم اتهم خلاله جيش الإسلام بـ “اعتداء وصفه بالآثم و أنّ الفيلق هو المستهدف و بشكل مباشر، و أنّ كل ما أشاعه جيش الإسلام عن احتجاز مؤازراته أو قطع الطرق دونه لا صحة له، كما يشيع عن تواصل مسبق بينه و بين فيلق الرحمن و عن تحييد الفيلق عن هذا الاعتداء وكل ذلك هو محض افتراء و كذب”.

و ناشد البيان عقلاء جيش الإسلام بالتوقف الفوري عن هذه “التصرفات الرعناء والاعتداء الأحمق” الذي لا يصبّ في مصلحة الغوطة الشرقية ولا الثورة السورية.

و أكد البيان على أنّ جيش الإسلام يجّهز منذ أسابيع للاعتداء على فيلق الرحمن في الغوطة و حضّر لذلك الذرائع و الرواية الإعلامية التي يسوق بها لفعلته و غدره، مشيراً إلى أنّ معارك القابون المستمرة منذ ثلاثة أشهر لم تنقطع فيها المؤازارات و طرق الإمداد لأيّ فصيل.

photo 2017 04 28 12 04 34

و في سياق متصل أفاد مصدر في هيئة تحرير الشام بأنّ “جيش الإسلام يقتحم مقرات ومناطق هيئة تحرير الشام و فيلق الرحمن بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة مما أدى إلى وقوع عدة قتلى و إصابات معظمهم من الأهالي، و أكد أنّ الهيئة لم تقم باعتراض أيّ رتل أو مؤازرة للجيش وما ذُكر حول ذلك غير صحيح” بحسب المصدر.

وذكر ناشطون ‏مقتل “أبي غازي” أمير هيئة تحرير الشام في عربين على يد جيش الإسلام نتيجة الاقتتال الدائر بينهما.

و كان الناطق باسم هيئة أركان ” جيش الإسلام ” السيّد حمزة بيرقدار قد صرّح لوكالة ستيب نيوز أنّ “هيئة تحرير الشام قد اعتقلت رتلاً لجيش الإسلام أثناء انطلاقه إلى جبهات دمشق الشرقية و العمل لتحرير هذه الرتل لازال جاري”.

 

IMG 2339

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى