اخبار سوريا

إسرائيل تقتحم مخيمًا بالقنيطرة وتوقع ضحايا، والتفاصيل؟

قُتل شخص، وأصيب خمسة آخرين بينهم أطفال ونساء، اليوم الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الشحار شمالي القنيطرة.

قوّة إسرائيليَّة تقتحم المخيم للبحث عن مطلوب

أفاد “محمد العبد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف القنيطرة بأنّ أصوات إطلاق نار سمعت، فجر اليوم، بالقرب من بلدة جباثا الخشب، ناتجة عن اشتباك دار بين قوّة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، وأهالي أحد المطلوبين لإسرائيل في مخيم الشحار، وعادت القوّة دون اعتقال المطلوب لها.

وأضاف مراسلنا: أنّ الاشتباك أسفر عن مقتل شخص يُدعى “علي عكاشة” الملقب بـ (أبي الشوارب)، وإصابة خمسة آخرين من ذات العائلة بينهم أطفال ونساء في مخيم الشحار الواقع غربي بلدة جباثا الخشب بالقرب من الحدود مع الجولان المحتل، واليوم أقيمت مراسم عزاء في جباثا الخشب.

إسرائيل باتت تعمل بمفردها بعد سيطرة النظام على الجنوب

أشار مراسنا إلى أنَّ القتيل ليس له أي علاقة بالأمر، لكنه ذهب ليعرف قصة إطلاق النار، فقتل، كما أنّ إسرائيل باتت بعد سيطرة النظام لم يعد لديها عيون بالمنطقة، وأصبحت تعمل بمفردها، حيث كانت تعتمد على عدد من فصائل المعارضة بعملياتها الأمنية قبيل سقوط القنيطرة بيد النظام في شهر يوليو / تموز الماضي.

إسرائيل تعلن عن إطلاق نار قرب الحدود السوريّة

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم، أنّ قوّات جيش الدفاع العاملة في جيب معزول بالقرب من السياج الحدودي مع سوريا، رصدت خلال ساعات الليلة الماضية، إطلاق نار باتجاههم، وقد ردّ مقاتلو الجيش بإطلاق نار، مؤكدًا عدم وقوع إصابات في صفوف الجيش.

قوَّات النظام تعتقل المزيد من شباب القنيطرة

تحدث مراسل الوكالة عن قيام قوَّات النظام، اليوم، بحملة اعتقالات في قرية الهجة شمالي القنيطرة طالت عدد من الشباب.

يذكر أن إسرائيل اعتقلت أحد رعاة الأغنام “محمد عبد الله الشنور” وهو من بلدة صيدا الغربية الواقعة بين محافظتي درعا والقنيطرة، عندما كان يرعى ماشيته، واقترب من الشريط الحدودي، ليتفاجأ بقدوم دورية، واقتياده إلى داخل أراضي الجولان المحتل قبل نحو شهر.

2412019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى