الشأن السوري

“الأسايش” تُمدد حظر التجول في ريف الرقة الغربي وتعتقل أحد شيوخ عشائر المنطقة


أعلنت قوات الأمن الداخلي “الأسايش” التابعة لميليشيا “قسد” اليوم عن تمديد حظر التجول في ناحية المنصورة بريف الرقة الغربي لمدة 72 ساعة جديدة، فيما شهدت المنطقة اعتقالات في صفوف المدنيين.

حملات الاعتقال تطال شيوخ عشائر في المنطقة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ ميليشيا “الأسايش” اعتقلت مساء أمس شيخ عشيرة “العجيل” زعيتر كريم الزعيتر، من منزله في قرية الحمام بريف الرقة الغربي، واعتقلت معه ثمانية أشخاص من العشيرة.

وأوضح مراسلنا أنَّ اعتقال الزعيتر جاء بسبب رفضه الخروج ببيان بالنيابة عن عشيرته، يؤيد فيه تصرفات ميليشيا “قسد” في المنطقة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ وصول الاعتقالات لشيوخ عشائر المنطقة أثار حالة من الغضب الزائد في صفوف أهالي المنطقة، وأدى لتأجيج الوضع وتوسيع هوّة الخلاف بين “قسد” ومدنيي ريف الرقة الغربي.

مصدر من ميليشيا وحدات حماية المرأة يكشف عن عدد المعتقلين

 بلغ عدد المعتقلين لدى ميليشيا “الأسايش” 34 معتقلاً بحسب مصدر من داخل وحدات حماية المرأة “YPJ” والذي “رفض الكشف عن اسمه لدواعٍ أمنية”.

وأوضح مراسلنا أنَّ المعتقلين ينحدرون من قرى “الصفصافة، هورة، الحمام، هنيدة، وناحية المنصورة” في ريف الرقة الغربي، ومن المتوقع أن تشمل حملة الاعتقالات قرية “السحل” أيضاً.

يُذكر أنَّ حملة الاحتجاجات ضد ممارسات “قسد” بدأت الخميس الماضي، وكانت سلمية في بدايتها، ولكنها تطورت لحرق نقاط عسكرية وسيارات لميليشيا “قسد”، بعد قيام الأخيرة بالرد العنيف والمسلح على الاحتجاجات.

كما أنَّ قوات التحالف الدولي المساندة لميليشيا “قسد” تغض النظر عن تجاوزات الميليشيا، وحملات الاعتقال الممنهجة التي تقوم بها في المنطقة.

ASYHS26012019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى