اخبار سوريا

النظام يعتقل عشرات الشباب في القنيطرة ويأمر بإخلاء “السكن الشبابي” من قاطنيه

داهمت قوّات النظام، مساء أمس الاثنين، عددًا من بلدات القنيطرة الواقعة على الشريط الحدودي مع إسرائيل، واعتقلت العشرات، كما أمرت إخلاء السكن الشبابي في بلدة بريقة بريف القنيطرة الأوسط.

اعتقال عشرات الشباب المطلوبين:

وأفاد “محمد العبد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في القنيطرة، بأنَّ الأمن العسكري التابع للنظام، داهم عددًا من بلدات ريف القنيطرة الواقعة على الشريط الحدودي، وتركزت الاعتقالات في بلدتي “كودنة والأصبح” ومنطقة السكن الشبابي.

معظم المعتقلين من سكان جنوب دمشق:

وأضاف: أنَّ قوّات النظام اعتقلت عشرات الشباب المطلوبين لخدمتي الاحتياط والإلزامية، ونسبة كبيرة منهم من سكان جنوب دمشق، وذلك بعد تعميم على كافة الحواجز المتواجدة في قرى القنيطرة يقضي باعتقال من عليه خدمة الزامية أو احتياط من مواليد 1974 وحتى مواليد ١٩٩٧، للالتحاق بالجيش.

وأشار مراسلنا، إلى أنّه لم يُعرف سبب المداهمات هل هو لاعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي لراعي الأغنام قبل نحو شهر، أم هو طلب من الشراكس بتسليمهم منطقة السكن الشبابي كونها تابعة لبلدة بريقة.

النظام يأمر قاطني السكن الشبابي بإخلائه فورًا:

أمرت قوّات النظام العائلات القاطنة في السكن الشبابي في بريقة بإخلائه فورًا، علمًا أنَّ معظم قاطنيه من مناطق جنوب دمشق، وعلى ما يبدو النظام يُريد إخلائه من سكانه لتسليمه إلى الشراكس سكانه الأصليين الذين هجروا المنطقة منذ بدء الحراك الثوري.

وأوضح مراسلنا؛ أنَّ الخلاف في السكن الشبابي يعود لاعتراض قاطنيه الذين يملكون المباني بعد شرائها من مدير السكن المدعو “يوسف سبيريج” على الخروج من منازلهم، حتى يتم استراد حقوقهم من “سبيريج”، فقام النظام باعتقال الشباب المتواجدين بالسكن الشبابي، وإعطاء الأهالي مهله لتفريغ المنازل.

وخلال اليومين الماضيين، أبلغ النظام بحضور القوَّات الروسيَّة، مخاتير قرى القنيطرة والمخافر، بقائمة أسماء العساكر المنشقين والمتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية.

qunaitra 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى