اخبار سوريا

أوباما : نرفض ارسال قوات برية إلى سوريا ,, و سنقنع روسيا و إيران بانتقال سياسي .

رفض الرئيس الامريكي , اليوم الأحد , إرسال قوات برية إلى سوريا للإطاحة ببشار الأسد , مشيراً إلى أن الحل الأفضل هو استخدام أمريكا و الدول الاخرى نفوذها لاقناع حلفاء الأسد بعملية الانتقال السياسي في سوريا .

 

و قال أوباما بحسب ” بي بي سي ” إنه ” من الخطأ أن ترسل الولايات المتحدة أو بريطانيا العظمى أو مجموعة من الدول الغربية قوات برية للإطاحة برئيس النظام السوري بشار الأسد ” .
و أكد أوباما أنه ” على الولايات المتحدة ودول أخرى أن تستخدم نفوذها الدولي لإقناع حلفاء الأسد مثل روسيا وإيران بالعمل على التوسط في عملية انتقال سياسي في سوريا ” .
و أمل أوباما أن ” تشهد الشهور الباقية على نهاية ولايته تقليص نفوذ تنظيم الدولة في العراق وسوريا ” , مضيفاً ” أعتقد أننا نستطيع رويدا رويدا تقليص البيئة التي يعملون بها والسيطرة على معاقلهم مثل الموصل والرقة التي تعد المعقل الرئيسي لحركتهم ” .
فيما أكد وزير الخارجية الامريكي ” جون كيري ” أن الوايات المتحدة لن تسمح لبوتين بدعم النظام السوري و ضرب الفصائل الثورية المعتدلة , و لكنه في الوقت نفسه أقر أن بلاده لا تملك آليات فعالة للضغط على روسيا , الأمر الذي يجعل الجميع يرى أن الولايات المتحدة تتهرب من تنفيذ الخطة ” ب ” , و قد تكون رسالة مبطنة بعدم قدرتها على الـتأثير على مفاوضات جنيف التي ستستأنف الأسبوع المقبل بين النظام السوري و المعارضة السورية للتوصل إلى حل سياسي .

مبادىء-أوباما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى