اخبار سوريا

تنظيم الدولة يتبنى عملية الطعن في ألمانيا رداً على استهداف التحالف لهم

تبنى تنظيم الدولة صباح اليوم الثلاثاء التاسع عشر من يوليو تموز الجاري عملية الطعن في دولة ألمانيا التي حدثت مساء الأمس ، و قال إنّ منفذها أحد مقاتليه ، ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف الدولي التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية. بحسب مصدر أمني لوكالة أعماق التابعة للتنظيم .

حيث هاجم لاجئ أفغاني مساء الاثنين نحو الساعة 21,15 بالتوقيت المحلي (19,15 ت غ) بفأس، و سكين مسافرين على متن قطار محلي يربط بين مدينتي ترويشتلينغن، و فورتسبورغ في مقاطعة بافاريا جنوب ألمانيا، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بالغة، قبل أن تتدخل الشرطة، و تقتل المهاجم .

وقال متحدث باسم الشرطة المحلية إنّه ” قبل وقت قصير من الوصول إلى فورتسبورغ، هاجم رجل الركاب بفأس وسكين” وأضاف إن “هناك ثلاثة جرحى إصاباتهم بالغة، وآخرون إصاباتهم طفيفة ” كما عولج 14 شخصاً آخرين أصيبوا بصدمة، موضحاً أنّ المهاجم “تمكن من مغادرة القطار، وبدأت الشرطة بملاحقته، وخلال هذه المطاردة أطلقت النار على المهاجم وأردته قتيلاً”. بحسب وكالة فرنس برس .

وفي هذا السياق قال ” يواخيم هيرمان ” وزير داخلية ولاية بايرن في حوار مع القناة الألمانية الثانية (ZDF) صباح اليوم الثلاثاء إنّه ” أثناء تفتيش الغرفة التي كان يقيم فيها، عثر على راية لـ ” تنظيم الدولة الإسلامية ” من صنع اليد ” موضحاً كذلك أن أحد الشهود أكد أنّ الفتى الذي قتل لدى محاولته الفرار بعد تنفيذ الاعتداء هتف مردداً ” الله أكبر” .

و كان يواخيم هيرمان قد أعلن في وقت سابق الثلاثاء أن فرقة تدخل خاصة من الشرطة الألمانية طاردت المهاجم، وأطلقت النار عندما حاول الشاب مهاجمتها بأسلحته البيضاء، وأشار الوزير إلى أنّ ” المهاجم أفغاني يبلغ من العمر 17 عاماً ” وصل وحيداً من دون عائلته إلى ألمانيا، و أوضح أنّه يقيم في منطقة أوكسنفورت، المجاورة للمكان الذي وقع فيه الاعتداء قرب فورتسبورغ، و كان محتضناً من قبل عائلة باعتباره قاصراً .

يذكر أن دولة ألمانيا لم تشهد حوادث تفجيرات، أو عمليات انتحارية من قبل الجهادين إلى الآن، و يأتي هذا ضمن حملة أطلقها مناصرو تنظيم الدولة تحت اسم ” غزوة الشيخ عمر الشيشاني ” بعد إعلان تنظيم الدولة مقتله الأربعاء الفائت، و قال أحدهم معلقاً على حادثة ألمانيا أمس ” غزوة الشيخ عمر الشيشاني فيها خير كثير، فاستبشروا، و أمنوا خيراً انتهى ” وفق تغريدة على موقع التويتر .
المصدر أ ف ب

1019621072

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى