اخبار سوريا

“قسد” تقبض على أجانب من تنظيم “داعش”.. وتخسر قيادياً شرقي دير الزور

ألقت ميليشيا “قسد” القبض على عدد من عناصر تنظيم الدولة “داعش” شرقي دير الزور، فيما فقدت أحد قياديها في المنطقة، كما شهدت مدينة دير الزور تعزيزات ضخمة للنظام.

ميليشيا “قسد” تلقي القبض على عدد من عناصر “داعش”

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” إنَّ العناصر الذين تم القبض عليهم هم، الروسي ديمتري سيمونوف الملقب “أبو عيسى الروسي”، الأمريكي اللاتيني نيكولاوس جوزيف لي “أبو يوسف الأمريكي”، الألماني محمود سعيد أتيب” أبو مصعب الألماني”.

بالإضافة إلى السويدي أبرار محمد “أبو زهير السويدي”، التركي إيمرا رفعت أوزان أوغلو “أبو فاطمة التركي”، والمغربي هشام العربي “أبو هشام المغربي”.

ونشرت ميليشيا “قسد” بياناً قالت فيه إنَّ القبض على هؤلاء العناصر تمَّ من خلال عملية أمنية نوعية في أطراف آخر جيوب تنظيم الدولة “داعش” شرقي دير الزور.

مقتل قيادي وعناصر من ميليشيا “قسد”

قال مراسلنا إنَّ قائد فوج درنج في ميليشيا “قسد” أحمد الحاوي وأحد عناصر الميليشيا قضوا جرّاء إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين في قرية “درنج” شرقي دير الزور.

كما قتل عنصران للميليشيا وأعطبت آليتهم العسكرية إثر كمين لعناصر تنظيم الدولة “داعش” في ناحية “ذيبان” شرقي دير الزور.

تعزيزات لقوات النظام وميليشياته إلى دير الزور

نوّه مراسلنا أنَّ قوات النظام استقدمت تعزيزات ضخمة من ميليشيا الدفاع الوطني من مدينة “السلمية” بريف حماة، إلى مناطق سيطرة قوات النظام في أحياء “الجورة والقصور” داخل مدينة دير الزور.

يُذكر أنَّ هذه الأحياء بقيت تحت سيطرة قوات النظام طيلة سنوات الصراع، كما حاصرها تنظيم الدولة “داعش” لعدة سنوات.

3654265321

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى