منوعسلايد رئيسي

عناصر طالبان يحضرون المباراة النهائية في الدوري الأفغاني (صور)

تم تصوير عناصر من حركة طالبان وهم يحملون السلاح ويشاهدون مباراة كرة قدم نهائية في الدوري الأفغاني من المدرجات، من قيامهم بتقديم الكأس إلى الفريق الفائز.

– المباراة النهائية في الدوري الأفغاني

شاهد المشجعون ومسؤولو طالبان المباراة في مدينة هرات بأفغانستان، وأقيمت الصلاة على أرض الملعب بين الشوطين، وشوهد بعدها مولفي شير أحمد وهو يقدم الكأس، وذلك وفقما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ورصدت الصور، عدة مسلحين يحملون السلاح وهم يشاهدون المباراة في المدينة الأفغانية، بعد سيطرة الحركة على أفغانستان كاملاً يوم الأحد الماضي.

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| نساء أفغانيات يصرخنّ متوسلات القوات الأمريكية في مطار كابول لمساعدتهنّ بمغادرة البلاد

وقالت الصحيفة في تقريرٍ عن الحادثة: “وتسعى المجموعة جاهدة من خلال متابعتها مثل هذه الفعاليات لتقديم صورة تم إصلاحها منذ زحفها إلى كابول في نهاية هذا الأسبوع بعد تخلي الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن أفغانستان”. 

اقرأ أيضاً: مخاوف على مستقبل نساء أفغانستان بعد سيطرة طالبان.. ودموع فتاة أفغانية تثير مشاعر رواد مواقع التواصل (فيديو)

وتضيف: “بأنه رغم تقبل الحركة لهذه الفعاليات، إلا أنه في الوقت نفسه، لا يزال مستقبل المرأة الأفغانية غير مؤكد، حيث تم قمع حقوق المرأة بشدة عندما حكمت طالبان البلاد آخر مرة بين عامي 1996 و 2001”. 

وتطرقت الصحيفة، من خلال تعليقها على حضور عناصر الحركة للمباراة للحديث عن كابتن المنتخب الوطني، شابنام موباريز، 25 عاماً، والمقيمة حالياً في الولايات المتحدة، حيث قالت: “إنه مع تعرض حياة العديد من زملائها في فريق كرة القدم للتهديد فإنها تطالب من الاتحاد الدولي لكرة القدم التدخل في الوضع في بلدها الأم”.  

والجدير ذكره أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع، توفي لاعب منتخب الشباب الأفغاني زكي أنواري، البالغ من العمر 19 عاماً، عندما علق في معدات هبوط طائرة إجلاء أمريكية في محاولة يائسة للفرار من طالبان. 

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لحظة ارتطام كرة بوجه لاعب بيسبول وتعرضه لإصابة قوية.. ليفربول يجهز مفاجأة غير متوقعة لمحمد صلاح

 

https://www.dailymail.co.uk/news/article-9913689/amp/Gun-toting-Taliban-militants-watch-Afghan-league-final-football-match-stands-amid-PR-drive.html?__twitter_impression=true

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى