اغلاق

المقالات

الجيش اللبناني يعتقل عشرات اللاجئين السوريين في مخيمات عكار بلبنان، والتفاصيل!؟

داهمت قوى الجيش والدرك اللبناني اليوم مخيمات اللاجئين السوريين في بلدتي عكار وعرسال شمال لبنان، والقريبتين من الحدود السورية اللبنانية، واعتقلوا عشرات اللاجئين تحت عدة ذرائع.

الجيش اللبناني يعتقل عشرات اللاجئين السوريين في مخيمات عكار:

 

قال مراسلنا “حمزة العنزي” نقلاً عن أحد ساكني مخيمات عكار إنَّ المداهمات استهدفت مخيمات اللاجئين السوريين في مجمعات “خربة داوود”.
وقام الجيش اللبناني باعتقال العشرات من الرجال والشباب، وسط إهانات وشتائم وجهها عناصر الجيش للمعتقلين والنساء في المخيم، كما قام العناصر بضرب المعتقلين بالهراوات.

الدرك اللبناني يعتقل اللاجئين ويصادر السيارات السورية في عرسال:

 

قال مراسلنا نقلاً عن أحد سكان مخيم عرسال إنَّ قوات الدرك اللبنانية استمرت لليوم الثالث على التوالي، حيث بدأت قوات الدرك اليوم الحملة منذ الصباح الباكر.
وصادر الدرك اللبناني قرابة خمس سيارات وستة دراجات نارية، تعود ملكيتها للاجئين السوريين في مخيمات عرسال، بحجة انتهاء الأوراق الثبوتية لهذه المركبات.
كما اعتقل الدرك اللبناني عدداً من اللاجئين السوريين، والمنتهية إقاماتهم أو الذين لا يملكون أوراقاً ثبوتية، والاعتقالات تمت داخل مخيمات عرسال، وعلى حواجز الدرك اللبناني المنتشرة في البلدة.

الأمن العام اللبناني يمنع مرور عشرات المدنيين من أحد حواجزه:

قال مراسلنا نقلاً عن أحد اللاجئين في عرسال إنَّ حاجز “وادي حميد” التابع للأمن العام اللبناني منع عشرات العمال السوريين من المرور عبره والتوجه إلى عملهم، بسبب انتهاء إقاماتهم.

وأضاف مراسلنا إنَّ مركز الأمن العام المؤقت في المنطقة أوقف خدمة تجديد الإقامات للسوريين منذ عدة أشهر، الأمر الذي يصعّب على العمال من اللاجئين السوريين الوصول إلى مناطق عملهم.

وذكر أحد سكان مخيمات اللجوء في لبنان أنَّ الأجهزة الأمنية والجيش اللبناني تكثّف من حملاتها ومضايقاتها للاجئين السوريين في مخيمات اللبنان، بهدف الضغط عليهم، ليختاروا العودة إلى مدنهم وقراهم في سوريا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق