الشأن السوري

قتلى وجرحى لقوات النظام في هجومين شمال وغرب درعا


استهدفت مجموعة مسلحة اليوم الجمعة حافلة لقوات النظام في ريف درعا الشمالي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الأخيرة، كما هاجمت مجموعة أخرى حاجزًا لقوات النظام غربي المحافظة.

هجوم على حافلة لقوات النظام في الصنمين

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في درعا “محمد الحوراني” إنَّ الهجوم نفذته مجموعة مجهولة بالرشاشات المتوسطة، ولكن لم يتسن لنا معرفة عدد القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ هذه العملية هي العملية الثانية في مدينة الصنمين خلال 24 ساعة، حيث استهدفت مجموعة مسلحة مساء أمس سيارة عسكرية تابعة للنظام على طريق المستشفى العسكري في المدينة بالرشاشات المتوسطة.

ونوّه مراسلنا إلى أنَّ مدينة الصنمين التي بقيت بمعظمها تحت سيطرة قوات النظام طيلة سنين الثورة ضد نظام بشار الأسد، تشهد عمليات مشابهة بشكل متكرر، وأغلب هذه العمليات تتبناها “المقاومة الشعبية”.

مجموعة مسلحة تهاجم حاجزا لقوات النظام في طفس

قال مراسلنا إنَّ مجموعة مسلحة هاجمت اليوم حاجز “التابلين” بالقرب من مدينة طفس في الريف الغربي بالرشاشات، ما نتج عنه قتلى وجرحى في صفوف عناصر الحاجز.

وأضاف مراسلنا إنَّ مدينة طفس تشهد توتراً وهجمات في الآونة الأخيرة، بدأت هذه الهجمات باغتيال المساعد بالأمن العسكري التابع لقوات النظام نذير الصبح منذ يومين.

جاء بعدها محاولة اغتيال القيادي السابق في فصائل المعارضة أبو مرشد بردان ليلة أمس، والذي نجا من الاغتيال بينما قتل مرافقه الشخصي.

يُذكر أنَّ المقاومة الشعبية ظهرت في أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر، بعد سيطرة النظام بمساندة الطيران الروسي على درعا وخروج فصائل المعارضة، وقد نفذت المقاومة الشعبية عددًا من العمليات ضد حواجز وقوات النظام، كما استهدفت عدداً من ضباط النظام في المحافظة.

daraa15022019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى