الشأن السوري

عمليات إنزال أمريكية وحظر تجول في ريف الرقة الغربي، والتفاصيل!؟

شنَّت القوات الأمريكية صباح اليوم عمليتي إنزال في ريف الرقة الغربي، وسط تمشيط من الطيران الحربي بالرشاشات الثقيلة على المنطقة، كما شهد الريف توتراً وحظر تجول فرضته ميليشيا “قسد” لساعات.

استهداف بالطيران الحربي وحظر تجول في ريف الرقة الغربي:

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد الأحمد” إنَّ الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي استهدف محيط قرى “المحمودلي والسلحبية” في ريف الرقة الغربي، بالرشاشات الثقيلة ثلاث مرات متتالية بهدف التمشيط، دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف مراسلنا أنّه بعد التمشيط نشرت القوات الخاصة التابعة لميليشيا “قسد” 70 حاجزاً في ريف الرقة الغربي، وفرضت حظر تجول في كامل الريف الغربي استمر خمس ساعات.

إنزال جوي أمريكي واعتقالات في ريف الرقة الغربي:

قال مراسلنا إنَّ القوات الأمريكية بدعم من الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي قامت بعمليتي إنزال في قرية “هداج” قرب مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي الذي خرق جدار الصوت في مدينة الطبقة.

وتابع مراسلنا أنَّ القوات المهاجمة فرضت طوقاً أمنياً في المنطقة لمدة نصف ساعة، واعتقلت شابين من القرية، دون معرفة هويتهم أو التهم الموجهة إليهم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ ميليشيا “قسد” قطعت شبكة الإنترنت عن أحياء الرقة الغربية وكامل ريف الرقة الغربي خلال ساعات الهجوم وحظر التجول.

يُذكر أنَّ طيران التحالف حلّق اليوم على علو منخفض فوق الرقة وريفها، ما تسبب بحالة من الذعر بين المدنيين.

 

72173122000000 169 720
.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى