الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 15-7-2014

قصف :

مدينة درعا : استهدفت قوات النظام المدينة اليوم ببرميل متفجر كما استهدفت أحياء درعا البلد بمدفعية الهاون مما تسبب بسقوط عدد من الجرحى بينهم امرأة بحالة خطرة .

اليادودة : استهدفتها قوات النظام ببرميل متفجر مما تسبب بمجزرة راح ضحيتها عائلة بأكملها مكونة من الرجل و زوجته و3أطفال .

الشيخ سعد : استهدفت قوات الجيش الحر البلدة بمدافع الهاون و الدبابات لتدمير مواقع النظام المتواجد فيها و قد تمكنت من تدمر آليات عسكرية تابعة للنظام و دبابات تابعة للنظام .

تل الجموع : استهدفته قوات النظام بالطيران المروحي بالبراميل المتفجرة .

 

اشتباكات :

دارت اشتباكات عنيفة اليوم في محيط بلدة الشيخ سعد بعد بدء معركة بدر القصاص في مدينة النحاس لتحرير بلدة الشيخ سعد و قد بدأت المعركة و على رأسها جبهة ثوار سوريا و فرقة الحمزة و بعض الفصائل الأخرى ,فيما دارت بعض الاشتباكات بين لواء شهيد حوران وقوات النظام على جبهة حي طريق السد بدرعا المحطة .

معركة بدر القصاص في مدينة النحاس :

معركة جديدة بدأت اليوم في الريف الغربي لدرعا أشارت باسمها إلى المنطقة التي تقوم فيها و هي بلدة الشيخ سعد الواقعة جنوب مدينة نوى .

مع بدء فجر اليوم بدأت قوات جبهة ثوار سوريا و فرقة الحمزة و لواء المهاجرين و الأنصار المعركة بالهجوم بشكل شرس على قوات النظام و قد تمكنت من تحرير كتيبة النقل و العديد من السرايا التي تتمركز بها قوات النظام .

الشيخ سعد هي آخر معاقل اللواء 61أكبر ألوية النظام المستقلة في سوريا حيث يقدر بأن عدد عناصره كان يفوق 7000جندي من النظام و بعد تحرير تل الجابية مقر قيادة اللواء و من ثم تل الجموع لم يبق مفر لقوات النظام سوى الشيخ سعد و التي تحاصرت اليوم و بدأ اقتحامها من قبل قوات الجيش الحر و الآن قد سيطرت عليها عسكريا و لم يبق إلا عمليات تمشيط بسيطة .

هذه المعركة ستكون هي مفتاح تحرير المنطقة الغربية بدرعا كاملة و ستفتح الباب أمام الجيش للحر للاقتراب أكثر فأكثر من الوصول إلى دمشق و نقل المعركة إلى قلب العاصمة السورية .

درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى