اخبار سوريا

النظام يقيل رئيس فرع أمن الدولة في السويداء، بعد فشله في ضبط الفلتان الأمني في المحافظة

أقال النظام السوري يوم أمس بشكل رسمي رئيس فرع أمن الدولة التابع لمخابرات النظام في السويداء، على خلفية حالة من الفلتان الأمني التي تشهدها المحافظة.

النظام يقيل رئيس فرع أمن الدولة في السويداء

قال مصدر مطلع في السويداء لوكالة “ستيب الإخبارية” إنَّ النظام أقال رئيس فرع أمن الدولة العميد غسان إسماعيل بسبب استمرار حالات الخطف في المحافظة، والتي كان آخرها اختطاف عناصر من مخابرات فرع أمن الدولة منذ مدة.

حيث اتهمت قوات النظام الفصائل المسلحة المحلية في السويداء باختطاف العناصر، ووجه النظام عدداً من التهم إلى العميد غسان، منها التنسيق مع الفصائل المسلحة في المحافظة، والعمل معهم بتجارة الممنوعات.

إضافة إلى عدم قدرة العميد على الحوار مع اللجان الشعبية ودفع الفصائل المحلية لتسليم سلاحها، أو على إقناع شباب المحافظة بالانضمام إلى صفوف قوات النظام، حيث يمتنع الكثير من شبان المحافظة من الخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام.

ولفت المصدر إلى أنَّ النظام أرسل كتاباً من أجل إقالة العميد من الأسبوع الفائت، ولكن التنفيذ الرسمي لأمر الإقالة كان يوم أمس.

إقالة الإسماعيل عقب سنة على نقل الناصر من السويداء

وكان نظام الأسد نقل منذ قرابة السنة رئيس فرع الأمن العسكري في السويداء العميد وفيق ناصر، وسلّمه قيادة فرع الأمن العسكري في حماة.

حيث تم نقل الناصر على خلفية تورطه في عمليات خطف مدنيين، ودعم عصابات خطف مسلحة في السويداء، حيث تم تعيين العميد لؤي العلي خلفاً له.

والجدير بالذكر أنَّ محافظة السويداء تعيش حالة فوضى غريبة، حيث شهدت المحافظة خلال سنين الصراع في سوريا تشكيل العديد من الفصائل المسلحة، والتي كان هدفها المعلن الدفاع عن المحافظة وحماية أبنائها من الاعتقال لدى مخابرات النظام، إضافة لوجود أكثر من 20 ألف شاب في السويداء مطلوبين للخدمة الإلزامية في صفوف قوات النظام، ورافضين للالتحاق بهذه القوات.

 

news p 391668 636681200236752928

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى