ميداني

روسيا ترسل أحدث طائراتها المروحية لـ”اختبارها” في سوريا!!

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مساء أمس عن تسليمها مروحية “MI-28NM” المتطورة لقاعدة حميميم الروسية في سوريا، بهدف تجربتها في الأراضي السورية.

روسيا ترسل أحدث طائراتها المروحية إلى سوريا

نقلت وكالة “إزفيستيا” الروسية عن مصادر في وزارة الدفاع الروسية إنَّ الطيارين الروس المتواجدين في سوريا، سيختبرون أنظمة التحكم في الطائرة، ونظام الرادار المتطور، إضافة إلى فعالية معدات الطائرة في درجات الحرارة العالية، والعواصف الرملية.

و تعدُّ الطائرة “MI-28NM” أحدث طائرة في سلاح الجو الروسي، وهي النسخة المعدلة والمطورة عن المروحية الروسية “MI-28-N” والتي تعرف باسم “صياد الليل”.

وتستطيع المروحية القيام بمهام قتالية في جميع الأوقات، بفضل امتلاكها أسلحة مزودة بأنظمة التوجه البصري، إضافة إلى صواريخ حديثة عالية الدقة.

كما أنَّ المروحية قادرة على الهبوط الآمن حتى لو تعرضت لهجوم بقذيفة من عيار 30 ميليمتراً، بفضل قمرة القيادة المدرعة، و التي تحمي الطاقم من الرصاص والقذائف المضادة للدروع.

روسيا تجرب أسلحتها الحديثة في سوريا

بحسب إحصائية نشرتها وكالة انترفاكس في بداية العام الحالي، فإن روسيا اختبرت أكثر من 300 نوع سلاح جديد في سوريا، منذ تدخلها إلى جانب قوات النظام في أواخر أيلول من العام 2015.

وشملت اختبارات الأسلحة الحديثة في سوريا طائرات الجيل الخامس الحربية “سو 57″ ومنظومات الدفاع الجوي ” بانتسير إس 2″، إضافة إلى راجمات الصواريخ المتطورة من نوع “سميرتش”، ومدرعات وروبوتات تفكيك ألغام.

كما لفتت الإحصائية إلى مشاركة قادة جيوش القوات البرية والجوية وقوات الدفاع الجوي و 96% من قادة الألوية والأفواج العسكرية إضافة إلى 70 ألف مقاتل في العملية العسكرية في سوريا.

يُذكر أنَّ تقريراً للشبكة السورية لحقوق الإنسان أعلن عن مسؤولية روسيا عن قتل 5233 مدنياً في سوريا خلال أول عامين من تدخلها فقط.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق