اخبار سوريا

ليلة دامية على ريف إدلب بفعل الغارات الروسية!!


شنَّ الطيران الحربي الروسي عدداً من الغارات على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي بعد منتصف ليل أمس، ما نتج عنه مقتل 4 مدنيين وجرح آخرين.

مجزرة للطيران الروسي في بلدة الفقيع

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف إدلب الغربي “رستم صلاح” إنَّ الطيران الروسي استهدف منزل أحد المدنيين في بلدة الفقيع الواقعة جنوب غربي إدلب، ما نتج عنه مقتل ثلاثة أطفال ووالدهم، إضافة إلى إصابة ستة مدنيين بينهم أطفال وامرأة بجروح.

وأضاف مراسلنا أنَّ الطيران الروسي استهدف معمل السكر جنوب مدينة جسر الشغور وبلدة الفريكة بريف إدلب الغربي بعدد من الغارات، دون إيقاع ضحايا في صفوف المدنيين.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ طيران الاستطلاع الروسي حلّق بشكل مكثف فوق قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي والغربي عقب الغارات التي شنّها الطيران الحربي الروسي.

غارات للطيران الروسي على ريف إدلب الجنوبي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب “عبدالله أبو علي” إنَّ الطيران الروسي استهدف بغاراته محيط مدينة معرة النعمان، ومحيط بلدة كفروما جنوبي إدلب.

واستهدفت غارات الطيران الروسي بلدات الشيخ مصطفى، القصيبية، بسيدا، تلعاس، ومحيط كفر سجنة بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لدمار كبير في ممتلكات المدنيين.

يُذكر أنَّ الطيران الروسي كثّف من غاراته على المنطقة خلال الشهر الحالي، واستهدف وسط مدينة إدلب يوم الأربعاء الفائت، في غارات هي الأولى على وسط المدينة منذ أكثر من عام ونصف، كما نتج عن الغارات عشرات القتلى ما بين مدنيين، وسجناء من سجن إدلب المركزي الذي طالته إحدى غارات الطيران.

230831

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى