اخبار سوريا

تحرير الشام تنقض اتفاقها مع الوطنية للتحرير وتُهاجم الزنكي، وتقصف مشفى “الكنانة”

تجددت الاشتباكات صباح اليوم الثلاثاء بين فصيل “هيئة تحرير الشام” وكتائب “نور الدين الزنكي” المنضوية تحت راية “الجبهة الوطنية للتحرير” على عدة محاور في الريف الغربي لـ محافظة حلب، بعد أن خرقت تحرير الشام الاتفاق المبرم بين الطرفين، بحسب ما أفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “هديل محمد“.

حيث استهدفت “هيئة تحرير الشام” مستشفى (الكنانة) الواقع بمدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي، بعدد من قذائف الدبابات أسفرت عن مقتل ممرض من الطاقم الطبي وإصابة معظم الكادر العامل في المشفى، وأشارت مراسلتنا إلى أنَّ الوضع داخل المشفى يتفاقم بسرعة كبيرة وسط استمرار الاشتباكات بين الطرفين وعدم إمكانية نقل المصابين إلى مشفى آخر، بالإضافة إلى منع تحرير الشام سيارات الإسعاف التابعة لـ الدفاع المدني من إجلاء المصابين داخل المشفى.

وقال مصدر خاص لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ تحرير الشام زحفت إلى محيط مشفى (الكنانة)، لتندلع الاشتباكات بشكل عنيف داخل أسوار المستشفى، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الكادر الطبي والمرضى، ولم يتسنى لنا إحصاء الرقم بشكل نهائي.

وأوضحت مراسلتنا أنه أصيب طفلان ورجل بطلقة متفجرة وسط منزله، جرّاء الاشتباكات التي اندلعت بين تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير على أطراف بلدة “تقاد” بريف حلب الغربي، فيما أغلق الطريق الواصل بين (دارة عزة – ترمانين) على خلفية الاشتباكات بين الطرفين.

وبدوره، تحدّث “عبد القادر” أحد سُكان دارة عزة لـ وكالة “ستيب الإخبارية” أنَّ هيئة تحرير الشام استهدفت بقذائف الدبابات والهاون مدينة “دارة عزة” بالإضافة إلى بلدتي “تقاد، خان العسل” غربي حلب، موقعًة قتلى وجرحى، جاء ذلك بالتزامن مع تسلل قام به عناصر تحرير الشام على أحد حواجز الجبهة الوطنية، وقاموا بمهاجمة الحاجز دون معرفة أي تفاصيل إضافية.

من جانبها، أصدرت الجبهة الوطنية للتحرير بيانًا قالت من خلاله إنَّ “هيئة تحرير الشام نقضت الاتفاق المبرم معها بشأن قضية تلعادة، وقصفت مدينة دارة عزة بالأسلحة الثقيلة بعد أن فوجئنا بحشودات عسكرية وأرتال نحو مقرات الزنكي، صباح اليوم الثلاثاء، بحجة التأخير بتسليم العناصر المطلوبة، بالرغم من تسليم المتهمين في الحادثة، للطرف الثالث”.

وأوضحت أنَّ الأشخاص الذين تم تسليمهم لـ فصيل (أنصار الدين) المتشدد حسب الاتفاق هم كل من (محمد عبد الناصر السيد محمد، حسام عبد السلام السيد محمد، عبدو محمد عبد الدايم، أحمد عبد الله الشيخ صالح).

يُشار إلى أنه قبل أيام قالت “تحرير الشام” أنَّ أربعة من عناصرها قتلوا في قرية “تلعادة” التابعة لـ ناحية الدانا والواقعة بريف إدلب الشمالي، نتيجة تعرضهم لإطلاق نار مصدره جبل دارة عزة بريف حلب الغربي، والذي يخضع لـ سيطرة كتائب “نور الدين الزنكي”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى