اخبار سوريا

الوحدات الكردية في الحسكة تُحيل النازحين الى مخيمات أشبه “بالمعتقلات”

تُواصل وحدات حماية الشعب الكردية  منع المواطنيين من مناطق جبل عبد العزيز و الشدادي و الحسكة , من دخول المناطق الخاضعة لسيطرتها , بحجة الخوف من تدفق عناصر من تنظيم الدولة الاسلامية الى مناطق سيطرتها بين النازحين ، وبالتالي تعرض المدن الكردية لأعمال الارهابية , وفق قولها.
و تبرر وحدات الحماية , سبب رفضها أيضاً , الى الكثافة السكانية و عدم قدرة القرى الكردية  استقبال عدد كبير  بالاضافة الى تضرر سكان الأكرد من عملية النزوح الكثيف من الحسكة والذي أدى الى ارتفاع الاسعار بشكل كبير.

و قامت قوى الحماية , باحالة الأهالي النازحين من مدينة الحسكة , و الذي بلغ عددهم170 – 200 عائلة نازحة , الى مخيم روج للاجئين في مدينة ديرك, فيما تم وضع النازحين من مدينة الشدادي في بلدة مبروكة , خوفا على المناطق الكردية من تسلل المتطرفين من التنظيم.

و حسب ناشطين تقوم القوات الكردية باعتقال كل شخص من مناطق وقرى جبل عبد العزيز و الحسكة والشدادي , و يتم سجنه في مخيم ببلدة المبروكة بريف رأس العين الغربي , حيث يبدو هذا المخيم اقرب لسجن أو معتقل , اضافة الى سوء الخدمات و الأوضاع الانسانية فيه, و حسب شهود في المخيم , ان قوات الحماية الكردية قد قامت باعتقال 2000 شخص من أبناء الرقة و ريف الحسكة , و لا يتم الافراج عن أي منهم الا بكفيل كردي من المنطقة.

الوحدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى