اخبار سوريا

مجلس عفرين المحلي يتمم المراحل الأولى لمشروع الكهرباء

مجلس عفرين المحلي يتمم المراحل الأولى لمشروع الكهرباء

أعلن المجلس المحلي لمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، اليوم الأربعاء، اتمام المرحلة الأولى من مشروع تغذية المنطقة بالكهرباء, والذي يندرج ضمن خطة إعادة إعمار المنطقة وانعاشها على كافة المستويات.

إنجاز المرحلة الأولى

نشر المجلس المحلي في عفرين عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنّ المرحلة الأولى من مشروع تغذية منطقة عفرين بالكهرباء تم إنجازها بنجاح، حيث يجري العمل على إنجاز الثانية.

وذكر المجلس أنّ هذه الخطوة هي الأولى ضمن ثلاث خطوات أساسية في المشروع بهدف تأمين الطاقة الكهربائية لكل منزل ومنشأة في المنطقة.

تفاصيل المرحلة الأولى

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ريف حلب, زين علي, أنّ المرحلة الأولى تم خلالها تركيب محطة التوليد في منطقة الريحانية التركية على الحدود مع سوريا والتي تقابلها ناحية جنديرس في الأراضي السورية.

مراحل متقدمة للمشروع

وذكر مراسلنا أنّ المرحلة الثانية من خطوات تنفيذ المشروع يتم العمل عليها منذ أيام، حيث تم تركيب أبراج كهربائية في شوارع مدينة عفرين تمهيدًا لمد الكابلات الكهربائية عليها.

وأردف المجلس في بيانه, أنه سيتم ضمن المرحلة الثانية أيضاً خلال الفترة القادمة استجرار الطاقة الكهربائية عبر مد خطوط التوتر العالي من المحطة إلى جنديرس ومن ثم إلى عفرين وما حولها.

وكان مجلس عفرين المحلي قد اجتمع في 18 يناير، مع وفد من وزارة الكهرباء التركية، تم خلاله الاتفاق على إيصال الكهرباء لكل منازل عفرين بسعر منافس ومناسب للدخل العام وعلى مدار 24 ساعة.

 

كهراب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى