الشأن السوري

واتس أب وفيسبوك وأنستغرام.. توقف مفاجئ وشكاوى المستخدمين

واتس أب وفيسبوك وأنستغرام.. توقف مفاجئ وشكاوى المستخدمين

توقفت، اليوم الأحد، خدمات التواصل الاجتماعي “واتس أب” و”فيس بوك” و”أنستغرام” وبشكل مفاجئ في مناطق متفرقة من العالم دون توضيح الأسباب من قبل مسؤوليها.

بعض الدول المتوقفة

وبحسب ما توصلت إليه وكالة “ستيب الإخبارية”، فإنّ هذه الخدمات قد توقفت في عدة دول حول العالم، عُرف منها: تركيا، المغرب، الكويت ومصر.

مراسلو وكالتنا في سوريا أفادوا بأنّ خدمة واتس أب توقفت اليوم في منطقة إدلب ومحيطها لمدة ربع ساعة، فيما لم تشهد مناطق أخرى انقطاعاً لهذه الخدمات.

وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية، نقلاً عن موقع “هسبرس”، أنّ المناطق التي شهدت انقطاعاً في خدمات ثلاث وسائل تواصل اجتماعي شملت مناطق متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية وأجزاء من أوروبا وأفريقيا إضافة لبعض دول آسيا.

وقد شهد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الساعة الماضية، زخماً كبيرًا من التغريدات التي تشتكي من عدم قدرة أصحابها على ممارسة نشاطاتهم اليومية على هذه المواقع.

يُذكر أن تطبيق واتس أب، كان قد توقف في جميع أنحاء العالم قبل عامين، حيث نقلت حينها وسائل إعلامية غربية أنّ هذا العطل حصل نتيجة عطل في المخدم الرئيسي “السيرفر” الخاص بالشركة.

وفي كانون الأول 2015 توقف تطبيق واتس أب لمدة 5دقائق في معظم دول العالم دون أي توضيح من الشركة، عكس ما يحصل في بعض حالات التوقف التي تُذكر الشركة مستخدميها قبل التوقف لأسباب تقنية تتعلق بالصيانة.

 

images 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى