اخبار العالم

صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل لقاء سري جمع رئيس إسرائيل بمسؤول عربي

نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية معلومات حول لقاء سري بين الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتصوغ ورئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في ألمانيا. 

 

لقاء سري بين رئيس إسرائيل ووزير خارجية قطر

 

وأوضحت الصحيفة أن هرتصوغ “اجتمع مع رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في ألمانيا”، مشيرة إلى أن “اللقاء تناول قضية تحرير الرهائن”. 

 

وذكرت الصحيفة أن “اللقاء كان سرياً وجزءاً من مؤتمر ميونخ الأمني”. 

 

ونقلت القناة 12 الإسرائيلية عن رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار تمسكه بمطالبه خلال مفاوضات القاهرة، وعدم وجود مؤشرات على اتفاق تسوية. 

 

وأضافت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز زار إسرائيل والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد دادي برنياع. 

 

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يوم الخميس الماضي إنه “لا يزال بالإمكان” الوصول إلى اتفاق هدنة بين إسرائيل وحماس وتحرير الرهائن. 

 

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن “حماس” قدمت اقتراحاً بتحرير جميع السجناء في السجون الإسرائيلية الذين تم احتجازهم حتى يوم التوقيع على الصفقة. ولم يوافق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هذا الطلب. 

 

وتواصل في القاهرة حتى اليوم الجمعة برعاية قطر ومصر والولايات المتحدة، المفاوضات للتوصل إلى هدنة تشمل تحرير المزيد من الأسرى لدى حماس والفلسطينيين المسجونين في إسرائيل. 

 

وتدخل الحرب في غزة يومها الـ133 وهي تواجه خطر كارثة إنسانية في رفح التي تنتظر عملية عسكرية إسرائيلية، بالتزامن مع المفاوضات في مصر حول الهدنة وتحرير الأسرى.

 

صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل لقاء سري جمع رئيس إسرائيل بمسؤول عربي
صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل لقاء سري جمع رئيس إسرائيل بمسؤول عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى