اخبار العالم

وزير الدفاع الإسرائيلي من جبهة الجولان يتحدث عن استعدادات عسكرية مكثفة

أعلن يوآف غالانت، وزير الدفاع الإسرائيلي، خلال زيارته لمنطقة قريبة من الحدود مع سوريا، عن تعزيز جاهزية القوات الإسرائيلية للعمليات الهجومية بهدف منع الوجود الإيراني المستمر في المنطقة.

 

وذكر غالانت: “خلال جولتي الصباحية في منطقة هضبة الجولان برفقة قائد الفرقة، لاحظت الجاهزية العالية للقوات الإسرائيلية في القطاع الشرقي وكيفية منعنا لتمركز قوات حزب الله والقوات الإيرانية التي تسعى للوصول إلى حدود هضبة الجولان. نحافظ على الحق الكامل في العمل لاستهداف أي هدف أو عدو يشكل خطرًا علينا.”

 

وأضاف: “كما تُجرى استعدادات مكثفة للتدريب والتجهيز والاستعداد لمواجهة أي تهديدات محتملة من الشمال. نحن ملتزمون بضمان عودة سكاننا إلى الشمال، ولهذا نعمل على جمع المعلومات الاستخباراتية ونشر القوات وإجراء التدريبات والتأهيل لتنفيذ هذه المهمة بكفاءة وسرعة.”

 

ووصل غالانت إلى الفرقة 210 اليوم، حيث قام بتقييم الوضع على الحدود الإسرائيلية-السورية مع قائد الفرقة، العميد تسيون ريتزون، وضباط الفرقة.

 

وتلقى الوزير تقريرًا استخباراتيًا حول محاولات إيران و”حزب الله” لتعزيز وجودهما في سوريا، وشدد على الإجراءات التي يتخذها الجيش الإسرائيلي لمواجهة العناصر المسلحة.

 

وقد زادت إسرائيل من حدة عملياتها داخل الأراضي السورية منذ بدء النزاع في قطاع غزة.

 

وتعلن إسرائيل نادرًا عن تنفيذها للضربات في سوريا، مؤكدة على استمرارها في مقاومة ما تعتبره “مساعي إيران لتثبيت وجودها العسكري في المنطقة”.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي من جبهة الجولان يتحدث عن استعدادات عسكرية مكثفة
وزير الدفاع الإسرائيلي من جبهة الجولان يتحدث عن استعدادات عسكرية مكثفة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى