اخبار سوريا

محاولات “حثيثة” لوصول “داعش” إلى بادية تدمر

محاولات “حثيثة” لوصول “داعش” إلى بادية تدمر

أوقع تنظيم “داعش” اليوم الأربعاء، المزيد من الخسائر البشريَّة والماديَّة في صفوف قوَّات النظام السوري وميليشياته في بادية ريف حمص الشرقي في محاولة منه للوصول إلى بادية “تدمر”.

خسائر جديدة في صفوف النظام

قال “حمزة العنزي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” نقلًا عن مصادر في البادية السوريَّة: إنَّ التنظيم تمكّن اليوم من إيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف النظام جرّاء عملية تسلل جديدة في منطقة “سد عويرض” شرقي حمص، بالإضافة إلى تمكنه من أسر عدد آخر من العناصر، وتدمير عدد من الآليات العسكريَّة والاستيلاء على أخرى.

محاولات للوصول إلى بادية تدمر

تحدث مراسلنا عن محاولات حثيثة لمقاتلي “داعش” تهدف إلى العودة بكافة السبل إلى بادية مدينة “تدمر” بغية التمركز هناك، وذلك عبر شنّ عمليات تسلل متفرقة إلى مواقع النظام في محيط بادية تدمر، بعد أن خسر التنظيم عدة مواقع له في الباديَّة السوريَّة وفي ريف دير الزور الشرقي كان آخرها منطقة “الباغوز”.

وتشهد بادية “السخنة” شرقي حمص حالة من الاستنفار للفصائل المحلية مثل ميليشيا “حصن الوطن والدفاع الوطني”، وانتشار مكثف للميليشيات الإيرانيَّة دون أي تدخل أو تواجد للقوَّات الروسية في المنطقة أو مساندتهم جوًّا، وسط قصف جوِّي من قبل طائرات النظام يشهده محيط بادية السخنة بين الحين والآخر.

يُذكر أنَّ التنظيم أوقع العديد من القتلى والجرحى والأسرى في صفوف النظام وميليشياته الشهر الماضي بعدة كمائن، كان آخرها قبل يومين تمكنه من قتل 11 عنصرًا من قوَّات النظام، وتدمير آليَّة عسكريَّة، واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة في بادية السخنة.

s

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى